تعرف على العالم الصيدلي الامريكي ولبر سكوفيل Wilbur Scoville الذي يحتفل قوقل بذكرى ميلاده
ولبر سكوفيل

يحتفل محرك بحث قوقل بذكري ميلاد الصيدلي الأمريكي ” Wilbur Scoville ” ولبر سكوفيل وقد ولد في بريدجبورت في الولايات المتحدة عام 1865م، وهو يعرف بالدرجة الأولى لاكتشافه مقياس السكوفيل والذي اخترعه من أجل قياس حرارة الأشياء المتنوعة مثل الفلفل الحار.

وكان الأميركي ولبر سكوفيل قد حصل على العديد من الجوائز والشهادات الفخرية من جامعة كولومبيا، وكان من أهم انجازاته هو اختراق مقياس حرارة الفلفل الحار.

وبالحديث عن وحدة سكوفيل والتي اخترعها الصيدي ويلبر فهي عبارة عن مقياس قوة طعم الفلفل الحار وهي وحدة وضعها ويلبر عام 1912، وأيضا قياس حجم الوحدة يدل على نسبة مادة الكابسايسين في الفلفل.

وقام الصيدلي ولبر سكوفيل بتأليف كتاب اسمه ” فن التركيب ” وقد تم نشره أول مرة عام 1895، والذي كان يسخدمه كمراجع دوائية تصل الى 1960، بالاضافة الى انه كتب ” استخراج وعطور ” وهو كتاب تضمن المئات من الصيغ، بالاضافة الى ذلك فقد عمل ولبر سكوفيل مدرساً في كلية ماساتشوستس للصيادلة والعلوم الصحية.

وقد فاز الصيدلي الأمريكي ولبر سكوفيل بالعديد من الجوائز القيمة من جامعة كولومبيا بالاضافة الى أنه حصل على شهادات فخرية والتي كانت بمثابة اعتراف له بجهوده الجبارة التي قدمها للعالم.

كما وعرفت وحدة قياس سكوفيل بأنها مقياس لقوة الطعم الحار اذ أن حجم الوحدة يد دليل على نسبة مادة الكابسايسين الموجود داخل الفلفل الحار، والتي من الممكن تفسيرها على أنها عدد المرات التي يحتاجها صافي تحلل الفلفل في كمية معينة من السكر والماء حتى يؤدي الى خسارة قوته وحدته ويجعله يكتسب طعم خالي من الحرارة ليصل الى طعم معتدل.

بالاضافة الى ذلك فان وحدة قياس سكوفيل يتم استعمالها في قياس درجة حرارة بهارات الطعام والذي يبدأ قياسها من الصفر لتصل الى 16.000.000 درجة حرارة سكوفيل، بمعنى أن أي طعام حار يحتوى على مادة الكابسايسين أو الايزوثيوسيانات وهي مواد تكسب الطعام مذاق حار وهما المسؤلان عن شعور الانسان بالحرارة على البشرة أو اللسان.

وقد توفي الصيدلي والعالم الأمريكي ولبر سكوفيل بعد معاناة وصراع مع المرض عام 1942، ليترك خلفه اختراعات وابداعات واكتشافات قدمها للعالم.

نبذة عن حياة العالم الصيدلي الامريكي العالم ولبر سكوفيل :

ولد ولبر سكوفيل في بريدجبورت بالولايات المتحدة يوم 22 من شهر يناير عام 1865، وهو صيدلي أمريكي اخترع مقياس سكوفيل وقد سمي بهذا الاسم نسبة اليه وهو لمقياس حرارة الأنواع المختلفة من الفلفل الحار ، حصل على العديد من الجوائز والشهادات الفخرية من جامعة كولومبيا، وقد ألف كتابين وهم كتاب ” The Art of Compounding ” وكتاب ” Extracts and Perfumes “، وقد توفي العالم والصيدلي الامريكي ولبر سكوفيل عام 1942 يوم 10 من شهر مارس عن عمر يناهز الـ77 عاماً.

ولبر سكوفيل عام 1910

0333

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.