ولبر سكوفيل ..الصيدلي الأمريكي الذي اخترع وحدة سكوفيل هي مقياس قوة وشراسة الفلفل الحار ذكرى ميلاده 151
ولبر سكوفيل

ولبر سكوفيل، هو صيدلي أمريكي الجنسية ولد الصيدلي ولبر سكوفيل في مدينة بريدجبورت عام 1865 وتوفى فى عام 1942، واشتهر الصيدلي بعد أن تمكن من اختراع مقياس سمي علي أسمه سكوفيل في عام 1912، وهو جهاز يتمكن من قياس شدة حرارة الفلفل الحار على اللسان داخل الفم، وتمكن الصيدلي من الحصول على الجوائز من جامعة كولومبيا في أمريكا بسبب اختراعه وحصد جوائز عالمية في حياته .

ويحتفل محرك البحث العالمي صباح يوم الجمعة الموافق 22 يناير من العام الجديد 2016 بشعار جديد على الصفحة الرئيسية على المحرك البحث العالمي المشهور جوجل بعد انتهاء شعار نجيب  التي كانت تحتفل به جوجل بالأمس ليطل اليوم شعار الصيدلي الأمريكي ولبر سكوفيل وذكرى ميلاده 151 عام ميلادي .

ماهي وحدة سكوفيل التي تمكن العالم الصيدلي من اختراعها، وهو جهاز لقياس شدة الألم الناتج عن الحرارة الشديدة من الفلفل الحار على اللسان وهى دليل على نسبة مادة الكابسا يسين الموجودة في جميع أنواع الفلفل الحار والحلو، وهى وحدة تعمل على قياس نسبة الماء والسكر التي تعمل على تقليل حراقة الفلفل على اللسان .

فعندما نقوم بتذوق شي يكون موجود فيه الفلفل الحار والذي يعطى مذاق شديد الحراقة كما نعلم عن الفلفل وهو موجود فيه مادة الكابسيسين والايزوثيوسيانات والتي تعمل على تهيج الأغشية المخاطية وتبدء بفرز المخاط ويكون أفراز المخاط عملية دفاع طبيعية من الجسم التي تعمل على منع أي تأثير مهيج غير مرغوب فيه في الجسم البشرى .

وتم استخدام اختراع سكوفيل لقياس درجة البهارات في المأكولات وشدة الحراقة واللدغة في الأكل ، وتعمل على قياس نسبة مادة الكابسايسيين في الطعام حتى درجة 16.000.000 والتي تكسب المأكولات المذاق الحار ويمكن الإحساس به عن طريق التذوق أو عن طريق البشرة .

والف الصيدلي المشهور الأمريكي ولبر سكوفيل كتاب واطلق عليه كتاب فن التركيب في عام 1895 والذي لاقى رواجا في الدولة الأمريكية في ذالك الوقت وكان الصيدلي يعتبر الكتاب من اهم المراجع لتركيب العلاجات لبعض الأمراض وتم استخدامه بعد ذلك من معظم دكاترة وصيادلة أمريكا لتركيب العلاج للمرضى، وعمل ولبر سكوفيل مدرسا فى كلية ماساتشوستس تخصص صيادلة والعلوم الصحية، وفى عام 1942 توفى العالم الأمريكي الكبير بعد صراع مع المرض ليترك خلفه الإنجازات والاختراعات التي تمكن من اختراعه ولقبت بعض الاختراعات باسمه .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.