الارصاد : موجه شديد البرودة وأمطار غزيرة ورعدية على جميع المناطق مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة بمقدار 9 درجات…
انخفاض شديد في الحرارة

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية أنه وفقاً للتوقعات بحالة الطقس الأسبوع المقبل فإنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر بداية من يوم السبت المقبل حيث ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الانحاء بصاح ذلك سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أنه من المتوقع أن تكون حدة هذه الأمطار غزيرة على السواحل الشمالية متوسطة على محافظات الوجه البحري والقاهرة وحتى محافظات الصعيد وشبه جزيرة سيناء وذلك يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وأكد رئيس هيئة الارضاد الجوية أن تلك الظواهر الجوية ستكون مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل إلى 9 درجات مئوية مع نشاط كبير للرياح يصل إلى حد العاصفة مما يؤدي إلى تدهور الرؤية على كل الطرق مصحوب باضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية.

وأوضح رئيس هيئة الارصاد الجوية أن حالة الطقس بصفة عامة هي طقس عاصف شديد البرودة على مدار اليوم كله وأن ذروة هذه الموجه سيكون أيام الاحد والاثنين والثلاثاء المقبلين أيام 24 و25 و26 يناير.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة فهي كالتالي:-

1- السواحل الشمالية وشمال سيناء 10 درجات مئوية.

2- الوجه البحري والقاهرة 11 درجة مئوية.

3- شمال الصعيد 12 درجة مئوية.

4- جنوب سيناء 17 درجة مئوية.

وأخيراً وجه الدكتور أحمد عبد العال كلامه للمحافظين بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحد من تأثير تلك الموجه الشديدة البرودة والمصحوبة بأمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.