بالفيديو| الأرصاد: طقس عاصف وأمطار رعدية غزيرة وانخفاض حاد للحرارة يصل إلى 9 درجات.. تعرف الموعد والذروة
الأرصاد الجوية

صرح الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العاملة للأرصاد الجوية، بأن البلاد في انتظار لمنخفض جوي حاد جداً بداية الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتعرض جميع محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ السبت وتستمر الأحد وتصل ذروتها الإثنين والثلاثاء.

أما عن تفاصيل حالة الطقس خلال المنخفض الجوي القادم، فقد صرح “عبد العال” بأن السحب المتوسطة والمنخفضة ستبدأ بالتكاثر على جميع أنحاء البلاد ابتداءاً من مساء اليوم السبت، ويصاحبها هطول غزير للأمطار الرعدية والتي تكون شديدة على السواحل الشمالية والإسكندرية ومطروح، بينما تكون متوسطة على محافظات القاعرة والوجه البحري، مشيراً إلى أن الأمطار تمتد حتى محافظات الصعيد وسيناء.

هذا وقد أضافت هيئة الأرصاد الجوية بأن المنخفض الجوي الذي ستتعرض له البلاد خلال الساعات القليلة القادمة، سببه منخفض قبرص شرق المتوسط «Cyprus low»، وأشارت الأرصاد إلى أن هذا المنخفض يصاحبه تيارات من الهواء شديد البرودة القادم من القطب الشمالي، مما يؤدي إلى حالة من الصقيع في جميع محافظات الجمهورية.

  • ذروة المنخفض الجوي:

أشار “عبد العال” إلى أن الأمطار الغزيرة ستصل ذروتها الإثنين والثلاثاء 25 و 26 يناير، لافتاً إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، بحيث تنخفض من 7 إلى 9 درجات عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، يصل إلى حد الصقيع على أغلب المناطق.

وأوضح أيضاً بأن الرياح ستنشط خاصة يومي الإثنين والثلاثاء، مشيراً إلى أن نشاط الرياح سيصل إلى حد العاصفة مما يؤدي إلى تدهور الرؤية، واضطراب الملاحة البحرية بشكل كامل، ويؤدي ذلك انخفاض درجات الحرارة، بحيث يكون الطقس بشكل عام شديد البرودة وعاصف خلال الـ24 ساعة اعتباراً من الأحد وحتى الثلاثاء.

  • درجات الحرارة في ذروة الطقس السئ:

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة في ذروة الطقس السئ، فقد أشار “عبد العال” إلى أن درجات الحرارة العظمى ستسجل التالي:

المحافظة درجة الحرارة العظمى
محافظات الوجه البحري والقاهرة من 10 إلى 11 درجة
شمال الصعيد من 12 إلى 13 درجة
جنوب الصعيد من 14 إلى 16 درجة
جنوب سيناء من 17 إلى 18 درجة
  • فيديو.. حالة الطقس:
  • نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين والمسئولين:

أهابت هيئة الأرصاد الجوية على المسئولين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تحسباً من وقوع أضراراً خاصة على الطرقات، ووجهت الإدارات العامة للمرور بضرورة رفع حالة الطوارئ في ذروة الطقس السئ، كما حذرت الأرصاد السائقين على الطرقات السريعة والمفتوحة بضرورة توخي الحذر وعدم القيادة إلا للضرورة القصوى.

هذا وقد وجهت هيئة الأرصاد المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، والابتعاد عن أي أنشطة قريبة من المسطحات المائية نظراً لنشاط الرياح وارتفاع الأمواج، وشددت على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.