مصادر وزارية: العمل بقانون الخدمة المدنية مستمر حتى إيجاد بديل وإصدار قرار الرفض بالجريدة الرسمية

مصادر وزارية: العمل بقانون الخدمة المدنية مستمر حتى إيجاد بديل وإصدار قرار الرفض بالجريدة الرسمية

صرحت مصادر وزارية مسئولة بأن رفض مجلس الشعب لفانون الخدمة المدنية أحدث ارتباكاً واسعاً في الحكومة، نظراً لاعتماد رواتب الموظفين على بنود القانون المرفوض، ولا سيما أن هناك العديد من التساؤلات حول موقف رواتب الموظفين لشهر يناير، بعد أن تداولت مصادر بأن رفض القانون سيعمل على تأجيل صرف رواتب وأجور الموظفين.

(عاجل):

وفي هذا السياق، كشفت مصادر وزارية، بأن العمل بقانون الخدمة المدنية مستمر حتى يتم دراسة الموقف لإيجاد قانوناً بديلاً، وأشارت ذات المصادر بأنه لن يتم إلغاء العمل بالقانون رسمياً حتى عرض القرار على رئيس الجمهورية، وإصدار قراراً رسمياً بوقف تطبيقه في الجريدة الرسمية.

وعلى خلفية رفض العمل بقانون الخدمة المدنية، تتجه الأنظار حول القانون الجديد الذي سينظم موقف العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وقد صرحت مصادر مسئولة بأنه لا يمكن نشر قرار رفض العمل بقانون الخدمة المدنية بالجريدة الرسمية حالياً إلاّ بعد إيجاد بديل للقانون.

وأضافت ذات المصادر بأن الحكومة لا تعتزم العودة للعمل بقانون العاملين القديم، والمعروف برقم 47 لسنة 78، نظراً لأن بنوده تحتوي العديد من العيوب، وتسعى الحكومة حالياً لإيجاد قانوناً انتقالياً حتى يتم إصدار قانون بديل لتنظيم عمل الموظفين بالجهاز الإداري في الدولة.