اردوغان يطلب اغرب طلب للمصالحة مع السيسي
اردوغان والسيسي

اردوغان يطلب اغرب طلب من الحكومة المصرية للمصالحة مع السيسي ، بحسب ما ذكرت احدى الصحف التركية  ، ان الحكومة التركية تعد مذكرة تفاهم لتحسين العلاقات مع الحكومة المصرية وذالك بعد توتر العلاقات بين البلدين  بعد الإطاحة بنظام الاخوان المسلمين ،  وثورة الثلاثين من يونيو عام 2013 .

شرط اردوغان للمصالحة مع الرئيس السيسي

قد ذكرت الصحيفة التركية ان الحكومة التركية مستعدة الان للمصالحة  مع حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذالك مقابل ايقاف حكم الإعدام الموجة لعدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمون (الجماعة الارهابية) ، وقد كشفت بعض وسائل الاعلام الغربية ان  السعودية تسعى ايضا لعقد مصالحة بين الرئيس التركي ، والرئيس المصري  .

دور المملكة السعودية للمصالحة بين مصر وتركيا

ذكرت ، وكشفت بعض التقارير الاعلامية الغربية  ان المملكة العربية السعودية تسعى لعقد مصالحة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب اردوغان في شهر أبريل المقبل لهذا العام ، هذا  وذالك بحسب ما ذكرت الصحيفة التركية ان المملكة اعدت مذكرة تفاهم للمصالحة بين القاهرة وانقرة  .

ما تنص علية مذكرة التفاهم التى تعدها تركيا الان

الجدير بالذكر ان مذكرة التفاهم التى تعدها تركيا الان ، تنص على ان تركيا سوف تعترف بالدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وعلى مصر ايقاف تنفيذ حكم الإعدام  لقيادات الاخوان المسلمون الصادر تجهاهم أحكام بالإعدام بعد الإطاحة بالنظام في 2013 ، ومن جانبة لن تعلن الحكومة المصرية حتى الان قرارات بشأن ما تطلبه انقرة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.