وزير التخطيط يخرج عن صمته ويعلن تفاصيل المرحلة المقبلة بعد رفض قانون الخدمة المدنية الجديد

وزير التخطيط يخرج عن صمته ويعلن تفاصيل المرحلة المقبلة بعد رفض قانون الخدمة المدنية الجديد

بعد أن رفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015 مع بقاء الاثار القانونية المترتبة على هذا القانون بأغلبية ساحقة من أعضاء مجلس النواب ، أعلن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي تعليقاً على رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية الجديد “ضميري الآن مرتاح وأواصل عملي بشكل طبيعي” .

وأضاف وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي أنني أحترم الديمقراطية ورأي نواب الشعب، جاءت تصريحات وزيرالتخطيط بعد أن تناقلت العديد من وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية بقيام الدكتور أشرف العربي بتقديم استقالته وهو ما نفاه وزير التخطيط.

وأكد الدكتور أشرف العربي بأن وزارة التخطيط ستطلق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر حتى عاام 2030 وذلك بشكل رسمي يوم 28 يناير المقبل.

من جهة أخرى فقد طمأن وزير الشئون النيابية ومجلس النواب المستشار مجدي العجاتي العاملين بالدولة من ناحية مواعيد صرف الأجور والمرتبات حيث أشار أن إجراءت نشر قرار مجلس النواب بإلغاء قانون الخدمة المدنية الجديد ستمكن العاملين بالدولة الحصول على مرتباتهم.

وأضاف المستشار مجدي العجاتي بأنه يتم حالياً مناقشة مشروع قرار إنتقالي يمكن العودة لقانون رقم 47 لسنة 1978 الذي تم إلغائة من قبل لحين قيام الحكومة بتقديم مشروع جديد أخر.