الإسكان تعرض «شقق 70 متر» بـ 408 جنيه.. والعقد لـ 7 سنوات قابلة للتجديد ضمن المليون وحدة سكنية

الإسكان تعرض «شقق 70 متر» بـ 408 جنيه.. والعقد لـ 7 سنوات قابلة للتجديد ضمن المليون وحدة سكنية

المليون وحدة سكنية، أعلنت رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان المصرية المهندسة نفيسة هاشم، أن الوزارة إنتهت اليوم من تشكيل التفاصيل الكاملة حول المشروع الاسكاني الجديد ضمن سلسلة المشاريع الإسكانية الاجتماعية لفئة محدودي الدخل في جمهورية مصر العربية وذلك في آلية الإيجار لشقق المليون وحدة سكنية.

وتحدثت المهندسة أن الوحدات السكنية البالغة مساحتها 90 متر ضمن المرحلة الاولى والثانية سيكون الحصول عليها ضمن نظام التمويل العقاري وسيكون هناك فائدة سنوية بقيمة 70% ثابتة ولا زيادة فيها على فترة السداد، بينما المرحلة الثالثة والرابعة ستبلغ مساحة الشقق 70 متر ضمن مشروع المليون وحدة سكنية.

وتصل فترة الايجار لهذه الشقق في محور الإيجار إلى 7 سنوات وسيتم قبول التجديد بعد هذه الفترة حسب آلية البحث الإجتماعي وسيكون بدل قيمة الإيجار 408 جنيه في الشهر الواحد للمساحة 70 متر، مع تأكيد الوزارة على دعم الدولة الكامل للمواطنين.

وتشير المهندسة أن طرح الإيجار في مشروع المليون وحدة سكنية بحاجة لمادة في القانون الاسكان الاجتماعي 2014 وهو ما تعمل عليه الوزارة حالياً، وذلك من أجل الحصول على موافقة مجلس الوزراء بالخصوص.