بالفيديو استقبال الرئيس السيسي الرئيس الصيني واتفاقيات هامة بمليارات الدولارات وزيارة للنواب
الرئيس السيسي والرئيس الصيني

أذاعت قناة الحياة الفضائية أولي لقطات وصول الرئيس الصيني لأرض مطار القاهرة الدولي حيث كان في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، حيث تعتبر هذه أول زيارة لرئيس صيني منذ 12 عام، والتي ستشهد توقيع اتفاقيات كبيرة جدا بمليارات الدولارات.

وتحدثت الإعلامي لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم، أن زيارة الرئيس الصيني لمصر ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية الهامة جدا والتي ستخطى قيمتها 30 مليار دولار، بخلاف التباحث حول الأمور السياسية التي تشهدها مصر ودول الشرق الأوسط وتنسيق المواقف بين مصر والصين.

أضافت أيضا أن الزيارة تأتي بعد إقامة علاقات متميزة بين مصر والصين منذ 60 عام، حيث كانت مصر من أول الدول التي اعترفت باستقلال دولة الصين الشعبية، وستشهد هذه الزيارة توقيع اتفاقيات لتتويج العلاقات المصرية الصينية، بجميع المجالات والتي تقدر بما يقرب من 20 اتفاقية.

تشمل الاتفاقيات المنتظر توقيعها بين مصر والصين العيد من المجالات الاقتصادية مثل تنمية محور قناة السويس، مشاريع الصرف الصحي، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، قيام بنك الصين بتمويل البنك المركزي المصري بحوالي 2 مليار دولار لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

تشهد زيارة رئيس الصين، جولة يزور فيها مجلس النواب المصري، واللقاء مع رئيسة الدكتور على عبد العال، بخلاف زيارة مدينة الأقصر وحضور حفل افتتاح العام الثقافي المصري الصيني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.