صحيفة تركية شهيرة تؤكد قرب المصالحة بين مصر وتركيا وتذكر شروط المصالحة التي تم الإتفاق عليها
أردوغان والسيسي

منذ فترة بدأ الحديث في الإعلام المصري عن مصالحة بين مصر وتركيا، بينما لم يتطرق الساسة في مصر أو تركيا للتعليق على ذلك، كما لم يتحدث الإعلام التركي مطلقا عن هذه المصالحة، إلا أنه ولأول مرة يتحدث الإعلام التركي عن هذه المصالحة، وذلك من خلال صحيفة تركية شهيرة وهي صحيفة “تودايز زمان”.

حيث ذكرت الصحيفة أن هناك تقارب مصري تركي سوف يتم الإعلان عنه في الفترة المقبلة وذلك بوساطة سعودية، حيث تم الإتفاق على إعتراف تركيا بالنظام المصري وبعبد الفتاح السيسي، مقابل إلغاء أحكام الإعدام على قيادات الإخوان المسلمين وأعضاء الجماعة أيضاً.

وأكدت الصحيفة أن الجانب السعودي قام بمجهودات كبيرة جداً في هذه الوساطة، حيث أنه يسعى لتكوين حلف سني في المنطقة، وذلك للحد من التمدد الإيراني الشيعي في عدة مناطق منها سوريا واليمن والعراق ولبنان.

جدير بالذكر أن الإعلام المصري سبق وذكر شروط مصر للمصالحة مع تركيا، وهي غلق القنوات المعارضة للنظام والتي تبث من تركيا وكذلك طرد قيادات الإخوان من تركيا، إلا أن الصحيفة التركية لم تتطرق لهذه الشروط ولم تذكرها، وما زال الرأي العام المصري والتركي في إنتظار الإعلان عن هذه المصالحة المزعومة للتعرف على شروطها كاملة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.