السبب الحقيقي وراء فتوى مفتي السعودية بتحريم الشطرنج
مفتي المملكة يصدر فتوى بخصوص الشطرنج

تحدث نشطاء تويتر اليوم عن مقطع فيديو بعنوان مفتي المملكة يحرم الشطرنج، وذلك في برنامج مع سماحة المفتي على قناة المجد، وقد كشف سماحة مفتي المملكة عن سبب تحريم الشطرنج.

تداول نشطاء مقطع فيديو من برنامج سماحة المفتي، يكشف لنا هذا المقطع عن سبب تحريم المفتي لعبة الشطرنج، وقد قال أن السبب هو أن هذه اللعبة تدخل ضمن الألعاب الميسر – القمار – ولذلك وجب تحريمها لان هناك نص صريح في القرآن الكريم يحرم لعب الميسر بكل أنواعه وهي تحديدا الألعاب التي تعتمد على الحظ.

وقد جاءت فتوى مفتي المملكة بتحريم الشطرنج ردا على سؤال من أحد المتصلين ببرنامج مع سماحة المفتي على قناة المجد، قد حدثت حالة من الإختلاف بعد معرفة خبر مفتي المملكة يحرم الشطرنج، وقد قال أخرين أن أي لعبة تعتبر محرمة لو كانت تلهي الإنسان عن ذكر الله، بينما قال أخرين أن لعبة الشطرنج لا تعتمد على الحظ مثل ألعاب القمار إنما تعتمد على الذكاء والتخطيط.

قال نشطاء على تويتر أن فتوى مفتي السعودية بتحريم الشطرنج تستند الى أراء علماء الدين الإسلامي، وهناك الكثير من الفتاوي السابقة التي أكدت حرمانية لعبة الشطرنج، وبالتالي فتوى الشيخ صحيحة، وقالوا لمن يرفض هذه الفتوى أنه ليس مجبر على تنفيذها فهذا رأي الشيخ، وعلى المستمع أن يختار ما يريد بين الفتاوى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.