“عماد أبوهاشم”: تصريحات النائب العام السويسري تكشف قتلة “هشام بركات”

“عماد أبوهاشم”: تصريحات النائب العام السويسري تكشف قتلة “هشام بركات”

النائب العام السويسري يكشف قتلة النائب العام السابق “هشام بركات” هكذا ما كتبه المستشار “عماد أبوهاشم”، رئيس محكمة المنصورة الإبتدائية وعضو حركة “قضاة من أجل مصر”، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

وإستدل “أبوهاشم” على تصريحات النائب العام السويسري “مايكل لوبير” لليوم السابع، والتي قال من خلالها، أن مقتل النائب العام السابق “هشام بركات”، كانت سبباً رئيسياً في إعاقة وعرقلة الإجراءات القانونية لعودة مبلغ” 390 مليون فرانك”، قيمة الاموال المهربة “لمبارك” ورجال نظامه.

وقال “أبوهاشم”، إن هذه التصريحات تضع أصحاب الارصدة التي ذكرها “لوبير” في حديثه، موضع إتهام بقتله، لأنهم أصحاب المصالح العليا في التخلص من “بركات”، لأنه قد أخذ إجراءات جدية من أجل إسترداد الأموال المنهوبة، لتدارك الموقف الإقتصادي المتدهور للدولة وإنعاشه، مدللاً على ذلك بإحتمالين.

أحد هذين الإحتمالين أن إغتيال النائب العام السابق “هشام بركات”، تم بعلم “السيسي” لعلاقته بنظام مبارك، ولأوراق الضغط التي يمتلكها نظام “مبارك” ضده.

والإحتمال الآخر أن يكون نظام “مبارك”، قام بضربة إستباقية من أجل الإجهاز على تحركات “السيسي” لرد الاموال المهربة من خلال رجله المخلص “بركات”، متسائلاً عن رد فعل “السيسي” في هذه الحالة.