عاجل| الأرصاد: الحرارة ستصل إلى 4 درجات غداً.. وسقوط أمطار على المناطق التالية..

عاجل| الأرصاد: الحرارة ستصل إلى 4 درجات غداً.. وسقوط أمطار على المناطق التالية..

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن سرعة الرياح ستقل حدتها غداً، إلاّ أن درجات الحرارة ستواصل انخفاضها التدريجي حتى تصل الصغرى في القاهرة إلى 4 درجات بعد أن سجلت اليوم 14 درجة، مشيراً إلى أن موجة الطقس السئ سوف تستمر غداً مع انخفاض حدة الرياح.

وأضاف “عبد العال” بأن السحب المنخفضة والمتوسطة ستبدأ بالتكاثر غداً على القاهرة والسواحل الشمالية، وتكون هذه السحب مصاحبة للأمطار المتوسطة والخفيفة خاصة على القاهرة والمناطق الساحلية ومحافظات الوجه البحري، وتكون الرياح خفيفة السرعة وتنشط أحياناً على المناطق الصحراوية والمفتوحة.

هذا وقد وجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة خاصة في ساعات الصباح الباكر، والساعات المتأخرة من الليل، نظراً لبرودة الطقس التي تصل إلى حد الصقيع، وأشار “عبد العال” بأن موجة الطقس السئ هذه ستبدأ بالانحسار بعد غد الأربعاء، لتعاود درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً.

تحديث:

بعد أن شهدنا اليوم طقس شديد البرودة طوال اليوم على جميع المحافظات، وحالة الطقس السيئة ليلا من سقوط الأمطار في بعض المحافظات، نبهت هيئة الأرصاد الجوية أنه سوف يستمر حالة الطقس البارد نهارا وشديد البرودة ليلا حتى غد الأربعاء 20/1/2016، وحذرت المواطنين من أجل أرتداء الملابس الثقيلة المناسبة لهذا الطقس.