منحه من الله للمصريين .. أكتشاف بئر للمياه الجوفية يكفي لأكثر من 100 عام
المياه الجوفية

أعلن وزير الموارد المائية والري اليوم الدكتور حسام مغازي أنه تم إكتشاف مصدر جديد للمياه الجوفية في مصر يكفي لسد الاحتياجات المائية للبلاد لأكثر من 100 عام وهذا البئر هو الخزان الجوفي النوبي.

واشار وزير الري والموارد المائية أن هذا الخزان الجوفي يعتبر مصدر جديد للمياه الجوفية ويغذي جميع الأبار المستخدمة في ري مشروع المليون ونصف المليون فدان وأن هذا الخزان الجوفي يمتد لأربع دول أخري هي مصر والسودان وتشاد وأريتريا.

وأكد وزير الري أن هذه المياه في الخزن الجوفي سوف تتجدد لأكثر من مائة سنه قادمة، شهد وزير الري والموارد المائية هذا الاكتشاف الجديد أثناء قيامه بزيارة إلى محافظة المنيا حيث شهد وزير الري ومحافظ المنيا اللواء طارق نصر تجربة الكشف عن المياه الجوفية باستخدام أحد الأجهزة الجديدة المتخصصة في هذا المجال وقامت وزارة الري بشراء هذه الأجهزة بمبلغ 2 مليون جنيه من أجل تحديد أعماق المياه وامتداد هذه المياه ونوعايتها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كم انت مسكين تستحق الشفقة ! عقل العصافير تسوق لي السيسي الخائن الاءنقلابي الموجوم وووو مشكلة مصر والعالم العربي ليست مشكلة باءر اءرتواءي يكفي 100سنة يا متواطاء . المشكلة مشكلة انضمة سياسية فاسدة فاشلة متواطاءة خاءنة فاقدة الشرعية. والله أوتمطر دهب وفضة ووووو لن ينفع شيء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.