سخان المياه يتسبب في اضرار كثيرة لجسم الانسان تعرف عليها
اضرار سخان المياة

سخان المياه ، كثيرا ما نقوم باستخدام سخان المياه في اعداد المشروبات الساخن ، والذى اصبح  لا غنى عنة ، فالجميع يقوم باستخدام سخان المياه ، قليلا ما نجد احد يقوم بأعداد المشروبات الساخنة من خلال البراد التقليدي ، او غيرة .

ولا يعلم الكثير ان سخان المياه مع كثرة الاستخدام يتسبب في اضرار ، وأمراض كثيرة تصيب جسم الانسان ، هل نتوقع ان ما نقوم  باستخدامه في اعداد المشروبات الساخنة كل صباح يتسبب في اضرار كثيرة ؟

اضرار سخان المياه على جسم الانسان

نشرت سابقا احدى الصحف البريطانية دراسة جديدة توضح كافة اضرار الناتجة عن استخدام سخان المياه ، والتى تسبب بها مادة النيكل التى يصنع منها سخان المياه ، فقد ذكرت الدراسة ان كثرة الغليان تسبب في اذابة مادة النيكل ، والتى قد ينتج عنها  التسمم لجسم الانسان ، وقد حذرت الدارسة ان استخدام المياه المعدنية بدل من المياه العادية تتسبب في خطورة التسمم بشكل اكثر خطورة من المياه العادية .

الجدير بالذكر بعد ان تم نشر هذة الدراسة قامت الكثير من الشركات المصنعة لسخان المياه بالتعديل في صناعة السخان ، حيث تم اضافة مادة الفولاذ المقاوم للصدأ ، والتى تسمى  (الستانلستيل) فهي الأنسب  على جسم الانسان ، واقل خطورة  من النيكل ، لكن لا يعرف الكثير التفريق عند الشراء  بين نوع المادة المستخدمة في الصناعة إذا كانت من الفولاذ ام من النيكل ، لذا ينصح بالتقليل من استخدام سخان المياه للتقليل من الاضرار الناتجة عن استخدامه .

اضرار اخرى يتسبب بها سخان المياه

استكمالا لما نشزته  الصحيفة البريطانية عن اضرار اخرى يتسبب بها سخان المياه  على جسم الانسان ، فقد ذكرنا سابقا ان سخان المياه يتسبب في في خطورة التسمم ، نتيجة لاذابة مادة النيكل ،  فقد يسبب ايضا سخان المياه في الإصابة بالحساسية خاصة النساء .

وقد يتسبب ايضا سخان المياه في الإصابة بالأسهال ، والقيئ ، والغسيان ، وفقدان الشهية عند الاطفال ، ويتسبب ايضا ي الإصابة بالصداع المستمر ، ومشاكل التنفس  لذالك ينصح باستخدام الطرق التقليدية في تسخين المياه  حفاظا على سلامة حضراتكم .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لونظرنا دائما الى الاشياء بطبيعتها الطبيه فلن نجد مانستخدمه فى حياتنا اليوميه فكل جديد يخرج للنور نجد ايضا تحذيرا جديدا
    من استعماله او استخدامه فهلا الى ان ناخذ قرار بمنع كل هذه الاشياء ولكن بعد ان يثبت “خطورتهالفعليه والحقيقيه” على الكبار والصغار على الشيوخ والشباب والاطفال فلا نحكم قبل التثبت من ” الخطوره الفعليه والحقيقيه”
    وجهة نظر

  2. نظرا لظروف الناس والرتم السريع للحياه اصبحت شريحه كبيره من النا س تحتاج لوسيله سريعه مثل السخان الكهرباءي وكثير من الناس لا يعرفون الاضرار التي يسببها السخان الكهرباءي علي العموم دي نبذه سريعه لمعرفتهم خطوره هذا السخان علي الصحه لان. الكثير لايعرف الخطوره نظرا للظروف الاقتصاديه فالسخان يسهل علي الجميع الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.