ظاهرة فلكية نادرة فى سماء القاهرة تستمر لمدة شهر.. وتأثيرها على حالة الطقس
ظاهرة فلكية نادرة

صرح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية “الدكتور أشرف تادرس”، أن سماء القاهرة ستشهد حدوث ظاهرة فلكية نادرة الحدوث، تتمثل فى اصطفاف 5 من كواكب المجموعة الشمسية لتظهر بوضوع مجتمعة فى السماء، وذلك بدءاً من الأربعاء 20 يناير وحتى السبت 20 فبراير.

وتابع “تادرس” فى منشور على صفحته الشخصية على الفيس بوك، أن هذه الكواكب الخمس المقصودة هى “عطارد والزهرة والمريخ والمشترى وزحل”، مشيراً إلى أن أكثرهم لمعاناً ستكون الزهرة يليها المشترى والمريخ، متابعاً أن هذه الظاهرة نادرة الحدوث حيث أن أخر مرة حدثت كانت منذ أكثر من عشر سنوات، حيث كان ذلك فى عام 2004.

وأشار “تادرس” إلى إمكانية رؤية الكواكب الخمس فى السماء قبل شروق شمس كل يوم ولمدة شهر حتى 20 فبراير، مضيفاً أن القمر سيكون دليل استعانة لرؤية هذه الكواكب داخل دائرة البروج وعلى مساره.

وترتيب ظهور الكواكب، سيكون بدءاً من المشترى ويليله المريخ الذى يظهر بعد منتصف الليل، وبعدهما يظهر زحل والزهرة وعطارد فى النهايةـ مشيراً إلى عدم وجود أى تأثير لهذه الظاهرة الفريدة على حالة الطقس حيث أنها ستكون مظهر إعجاب لمتابعين الفلك دون تأثير على الطقس أو المناخ بشكل عام.

ظاهرة فلكية نادرة
ظاهرة فلكية نادرة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.