آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 18 يناير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 18 يناير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 18 يناير لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، لقاء رئيس الجمهورية بالمهندس إبراهيم محلب.

تشغيل محطات تنقية المياه في مركزي المحمودية ورشيد، توقيع عقود المكاتب الاستشارية لسد النهضة فبراير القادم، بحث استعدادات زيارة الرئيس الصيني لمصر، توفير 22 مليون جرعة لقاح للقضاء على انفلونزا الطيور، تكوين لجان لتأمين نقل السلع التموينية خلال 25 يناير، توجه رئيس هيئة قناة السويس إلى السعودية اليوم.

شراء 35 طن من الزيوت من روسيا والأرجنتين، بدء مباريات الأسبوع 15 من الدوري المصري الممتاز اليوم، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم بارد نهارا على القاهرة والسواحل الشمالية شديد البرودة ليلا.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الاثنين الموافق 18 يناير 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 18 يناير 2016

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومحافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير المالية هاني قدري دميان؛ وذلك لبحث سبل زيادة الاستثمارات في قطاع التجارة والصناعة.

لقاء رئيس الجمهورية بالمهندس إبراهيم محلب

التقى اليوم الاثنين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب، وذلك في حضور وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي؛ لبحث سبل تطوير منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة.

تشغيل محطات تنقية المياه في مركزي المحمودية ورشيد

صرح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس خالد حسين عن تشغيل كافة المحطات الخاصة بتنقية المياه في مركزي المحمودية ورشيد، وذلك عقب توقفها بسبب نفوق كميات كبيرة من الأسماك بمياه نهر النيل.

توقيع عقود المكاتب الاستشارية لسد النهضة فبراير القادم

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي عن توقيع عقود المكاتب الاستشارية الخاصة بسد النهضة الأثيوبي خلال شهر فبراير القادم بالخرطوم عاصمة دولة السودان.

لقاء شيخ الأزهر الشريف بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد

التقى صباح اليوم الاثنين شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر بقصر السيف، حيث منح الشيخ صباح الأحمد وسام الكويت للدكتور أحمد الطيب؛ تقديرا لمجهوداته في خدمة الدين الإسلامي.

موافقة مجلس النواب على عدد من القرارات بقوانين

أصدر اليوم الاثنين مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال الموافقة النهائية على قرارات بقوانين مد عضوية أعضاء مجالس الغرفة التجارية – نقابة المهن الزراعية – إنشاء صندوق التكافل الزراعي – تنظيم تجارة القطن في الداخل – قانون سوق رأس المال – قانون التمويل العقاري.

بحث استعدادات زيارة الرئيس الصيني لمصر

يجتمع اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بوزراء النقل والكهرباء والإسكان والتعاون الدولي والاستثمار؛ وذلك لبحث الاستعدادات الخاصة بزيارة الرئيس الصيني للقاهرة.

توفير 22  مليون جرعة لقاح للقضاء على انفلونزا الطيور

صرح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الدكتور محمد عطية عن توافر اثنين وعشرين مليونا من جرعات اللقاح الخاصة بالقضاء على انفلونزا الطيور والحمى القلاعية.

تكوين لجان لتأمين نقل السلع التموينية خلال 25 يناير

صرح أحد المصادر الأمنية عن تشكيل الإدارة العامة لمباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية مجموعات العمل الخاصة بتأمين نقل السلع والمواد  التموينية لجميع محافظات الجمهورية خلال احتفالات ذكرى 25 يناير وعيد الشرطة.

توجه رئيس هيئة قناة السويس إلى السعودية اليوم

يتوجه اليوم الاثنين رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش إلى  المملكة العربية السعودية؛ وذلك لبحث التعاون بين هيئة قناة السويس والموانئ البحرية في المملكة العربية السعودية.

شراء 35 طن من الزيوت من روسيا والأرجنتين

صرح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين ممدوح عبد الفتاح عن تعاقد الهيئة على استيراد خمسة وثلاثين طنا من الزيوت، وذلك من دولتي روسيا والأرجنتين.

بدء مباريات الأسبوع 15 من الدوري المصري الممتاز اليوم

يلتقي اليوم كل من إنبي x غزل المحلة باستاد بترو سبورت في تمام الساعة السادسة مساءا، كما يلتقي أيضا مصر المقاصة x بتروجت باستاد الفيوم في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا، وذلك ضمن اليوم الأول من مباريات الأسبوع الخامس عشر بالدوري المصري الممتاز.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع ملحوظ في أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.90 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.80، والبيع: 7.83 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 274457.11 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 274.46.

طقس اليوم بارد نهارا على القاهرة والسواحل الشمالية شديد البرودة ليلا

يسود اليوم طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على معظم أنحاء الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 15 درجة والصغرى 8 درجة.