الحكومة تحذر من شراء الأسماك التي في الأسواق “بها سم قاتل”
أسماك نافقة

حذر رئيس جهاز حماية المستهلك “عاطف يعقوب”، من التعامل مع المنافذ وشركات بيع الأسماك الغير معلوم مصدرها، وذلك خشية الوقوع فى فخ النصب من تلك الشركات التى تُوهم المستهلكين بجودة منتجاتها، فى حين أنها مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات الضرورية.

وتابع “يعقوب” تحذيراته للمواطنين خلال مداخلة تلفونية على شبكة “نجوم إف أم” فى برنامج “بمنتهى البساطة”، أنه يجب عدم شراء الأسماك نهائياً فى الوقت الحالى لوجود بعضاً منهم قد تؤثر بشدة على صحة الإنسان لإحتوائها على “سم قاتل”، وذلك جراء نفوقها تأثراً بالتلوث الشديد فى مياه النيل.

فيما أكد رئيس جهاز حماية المستهلك، على مواصلة الجهاز لحملاته لضبط الأسواق، مشيراً إلى ورود شكوى واحدة إليه بوجود أسماك نافقة فى محافظة كفر الشيخ.

وفى سياق متصل، صرح المتحدث الرسمي بإسم محافظة البحيرة “وهدان السيد”، أنه تم انتشال 80 طن من الأسماك النافقة بمركز المحمودية فرع رشيد وذلك بعد خروجها إلى سطح المياة بعد ثلاث أيام من نفوقها.

مؤكداً أنه بعد انتشال 35 طن منها، تم إرسالها لمدافن الطرانة بحوش عيسى، حيث توضح عليها مادة جيرية منعاً لتسريبها فى الأسواق وبيعها للمواطنين.

كما تم تشكيل لجنة من الجهات المعنية بحماية المستهلك فى المحافظة، بالتنسيق مع جهاز حماية الشواطئ، للتأكد من انتشال كل كمية الأسماك النافقة، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي فى نفوق كل هذه الكمية من الأسماك، هو قيام أصحاب الأقفاص السمكية بتغطيسها حتى لا يتعرضوا للإزالة، مما أدى إلى نفوق الأسماك، حسب تصريح اللجنة المُشكلة لتقصي هذا الأمر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.