أخيراً .. البيئة تكشف عن أسباب نفوق مئات الأطنان من الأسماك في محافظتي البحيرة وكفر الشيخ
اسباب نفوق الأسماك

فوجىء سكان محافظتي البحيرة وكفر الشيخ خلال الأيام الماضية بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في مياه نهر النيل ووجود هذه الأطنان من الأسماك الميته طافية على سطح المياه مما أثار الذعر لدي المواطنين في المحافظتين خوفاً من أن يكون سبب نفوق هذه الأطنان من الأسماك بسبب تلوث مياه نهر النيل.

إلا أن وزارة البيئة كشفت عن سبب نفوق كل هذه الأطنان من الأسماك حيث أشارت وزارة البيئة أن السبب في نفوق هذه الأطنان من الأسماك هو أصحاب الأقفاص في مركزي فوه فى كفر الشيخ والمحمودية في البحيرة.

واشارت وزارة البيئة أن أصحاب هذه الأقفاص السمكية قامون بإحفاء هذه الأسماك بتغطيسها في أعماق نهر النيل خوفا من أن يتم إزالتها مما أدي إلى تعرض الأسماك لقلة نسبة الأكسجين الذائبة في الماء بالتزامن مع زيادة تركيز المواد العضوية ونسبة الأمونيا مع انخفاض منسوب مياه النهر بسبب السدة الشتوية وفي نفس الوقت أستمرار الصرف الصحي والصناعي من مصرف الرهاوي.

وأضافت وزارة البيئة أن كل هذه العوامل أدت إلى نفوق مئات الإطنان من الأسماك داخل الأقفاص السمكية مما أضطر أصحاب هذه الأقفاص إلى تفريغ هذه الأسماك في مياه النهر للتخلص منها لتظهر وتطفو على السطح بسرعة لكي تتحلل وتتعفن وهو ما أدي إلى إنبعاث الروائح الكريهة وعكارة المياه بسبب ظهور طبقة الدهون التي تحويها هذه الأسماك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.