ترتيب جدول الدوري المصري 2016 بعد الأسبوع الـ 14 وعودة البطل إلى القمة
الاتحاد المصري لكرة القدم

شهد الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدوري المصري 2015/2016 أحداث كثيرة مليئة بالإثارة والمفاجأة والاعتراضات وأيضاً عودة نادى الزمالك بطل المسابقة 2014/2015 بعد فوزه على نادى الشرطة إلى القمة، ونعرض أهم أحداث هذا الأسبوع وترتيب الدوري المصري بعد الانتهاء من الدور الرابع عشر من المسابقة .

مباراة الزمالك و الشرطة والتربع على القمة

عاد نادى الزمالك بطل المسابقة السابقة من جديدة إلى القمة بعد فوزه على نادى اتحاد الشرطة بهدف نظيف للاعب محمود كهرباء .

حيث دخل الفريق متحمساً لاقتناص القمة من نادى الأهلي والمصري، وبدأ أحمد حسام بتشكيله هجوميه للسيطرة على مجريات المباراة وبالفعل نجح أحمد حسام عن طريق اللاعب محمود كهرباء بإحراز الهدف الأول للفريق وهو هدف الفوز بالمباراة في النصف الأول من المباراة .

وعلى الجانب الأخر  دخل نادى الشرطة المزيل قائمة الدوري المصري في المركز الـ 16 المباراة على أمل أن يقتنص نقطة من بطل المسابقة ، ولم ينجح فتحي مبروك ورجاله في اقتناص هذه النقطة .

وأرتفع رصيد نادى الزمالك إلى 27 نقطة من 12 مباراة ويتبقى له مباراتين متساوياً مع مصر المقاصة، ولكنه يحتل المركز الأول بفارق الأهداف؛ أما نادى الشرطة فيظل عند النقطة 8 من 13 مباراة ويتبقى له مباراة ويحتل المركز الثالث عشر من المسابقة .

مباراة الأهلي والداخلية وفقدان النقاط

فقد نادى الأهلي نقطتين ثمينتين بعد التعادل الإيجابي أمام نادى الداخلية من الدور الـ 14 من مسابقة الدوري، وأيضاً فقد نادى الداخلية الذي كان  يسعى أيضاً للفوز باللقاء والتربع ع القمة من جديدة .

دخل نادى الأهلي المباراة وعينه على القمة وكان يأمل في خطف الثلاث نقاط من رضا عبد العال المدير الفني لنادى الداخلية ولكن انتهت المباراة بتعادل صعب بين الفريقين حيث تقدم الداخلية في الشوط الأول وتعادل الأهلي بصعوبة في الشوط الثاني .

وعلى الجانب الأخر لم يختلف الأمر بالنسبة لنادى الداخلية فكان هدفه أيضاً الثلاث نقاط ويأمل أن يتربع ع القمة من جديد الذي فقدها في الأسابيع الماضية، ودخل رضا عبد العال وفريقه بكل قوة وشجاعة المباراة وتقدم بهدف ولكن لم يستطيع الحفاظ عليه .

وأرتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 26 من 12 مباراة ويتبقى له مباراتين وتراجع إلى المركز الثالث بعد المصري و الزمالك المتربع على القمة، أما نادى الداخلية فأرتفع رصيده إلى النقطة 25 ويحتل المركز الخامس من ترتيب المسابقة .

المصري والاتحاد مباراة القوة والحماس

حيث شهدت مباراة نادى المصري والاتحاد كثر من أحداث الشغب والحماس الزائد من جانب لاعبين الفريق ، حيث كانت الاعتراضات على الحكم كثيرة من جانب مدربين الفريقين وبعد صفارة الحكم حدثت أشتباكات بين الجهازين واللاعبين لكلا من الفريقين .

دخل نادى المصري المباراة متحمسا ويأمل حسام حسن واللاعبين في اقتناص المركز الأول ولكن كان نادى الاتحاد رأى أخر حيث انتهت المباراة بتعادل الفريقين 1/1 .

وعلى الجانب الأخر دخل نادى الاتحاد بمديره الفني البرتغالي باقتناص على الأقل نقطة ، وشهدت المباراة السابقة لنادى الاتحاد أنتفاضة كبيرة جعلت جماهير إسكندرية سعيدة باداه الفريق .

وأرتفع رصيد نادى المصري إلى 26 ويحتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن النادي الأهلي ، وأرتفع رصيد نادى ألاتحاد إلى النقطة 22 وأرتفع إلى المركز السادس من مسابقة الدوري المصري .

مباراة المقاصة والغزل بين القمة والقاع

حيث انتهت مباراة المقاصة وغزل المحلة بفوز المقاصة بهدف نظيف حيث احتل المركز الثاني برصيد 26 نقطة متساوي مع نادى الزمالك الذي يحتل المركز الأول بفارق الأهداف .

وعلى الجانب الأخر؛ فأستمر نادى الغزل في تدهور النتائج وغضب جماهيره حيث أنه لم يحقق فوز حتى الآن واستقبل الهزيمة التاسعة له هذا الموسم .

مباراة الإسماعيلي و سموحه القوه والأثارة

حيث انتهت مباراة الإسماعيلي و سموحه بتعادل الفريقين 2/2 وشهدت المباراة كثير من المتعة والأثارة والندية بين الفريقين .

وأستمر نادى الإسماعيلي في تدهور نتائجه بعد رحيل العالمي أحمد حسام وأيضاً رحيل شيكابالا عن الفريق حيث يحتل المركز التاسع من المسابقة برصيد 18 نقطة .

وعلى الجانب الأخر أرتفع رصيد نادى سموحه للنقطة 20 ويحتل المركز السابع .

وشهدت المباراة أعتراضات من جانب الفريقين على حكم المباراة، وخاصةً من نادى سموحة التى شعر بالظلم من تجاه الحكم .

جدول الدوري المصري وترتيب الفريق

56

إحصائيات الدوري المصري حتى هذا الأسبوع

عدد المباريات :       119 مباراة

هداف الدوري :        مروان محسن ” الإسماعيلي ” برصيد 7 أهداف

ضربات الجزاء :      54 ضربة جزاء

عدد الأهداف :        271 هدف

الكروت الصفراء :  557 كارت

الكروت الحمراء :  32 كارت

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.