تفاصيل قرار إسكان المرأة بدون محرم في فنادق السعودية
هيئة السياحة تقرر السماح للمرأة بالسكن بدون محرم

السعودية – قرار جديد من الجهات المسئولة عن السياحة في المملكة وهو قرار إسكان المرأة بدون محرم في كل الفنادق أو كل جهات الإيواء السياحي في المملكة.

أصدرت اليوم هيئة السياحة في السعودية قرار يسمح للسيدات الإقامة داخل الفنادق السياحية في كل أنحاء المملكة بدون محرم، وقد حدد القرار الإجراءات اللازمة لكي يتم الموافقة على إسكان المرأة بدون محرم وهذه الإجراءات هي الاوراق المطلوبة فقط وهي بطاقة الهوية الوطنية أو أي إثبات شخصية أخر مثل جواز السفر.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وقد أشار القرار أيضا الى أنه في حال عدم توافر أي أثبات شخصية فيجب أن تكون المرأة مع أحد أفراد العائلة مثل الأم أو الخالة أو العمة، أو رب الأسرة عموما مع شرط أن يتم تسجيل كل بيانات رب الأسرة في الفندق، وقد أصدرت الهيئة بيان رسمي تحذر فيه إدارات الفنادق أو كل جهات الإيواء السياحي من مخالفة هذا القرار وعدم الموافقة على إسكان المرأة بدون محرم.

جدل على تويتر بسبب قرار إسكان المرأة بدون محرم، حيث قد تحدث الكثير من المغردين عن أن هذا القرار قرار عادل، وأنه من المطلوب زيادة الثقة في المرأة، وإعطائها قدر أكبر من الحرية، بينما إنتقد أخرين القرار وقالوا أن وجود المحرم ليس لقلة الثقة في المرأة، ولكن لردع أي شخص يحاول أن يتعرض لها في الفندق أو السكن السياحي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.