بالتفاصيل ننشر لكم النظام الغذائي المعالج لمرض السكري خلال 8 أسابيع بشكل نهائي
خضراوات وفواكه

قام الدكتور البريطاني ” مايكل موسلي ” خبير التغذية العالمية وهو مبتكر نظام الرجيم المتعارف عليه باسم ” رجيم الصيام ” بتفجير مفاجأة وبشرى سارة، وهي علاج مرضى السكري خلال 8 أسابيع باتباع رجيم معين.

حيث أكد مايكل موسلي أنه بات بالامكان علاج مرضى السكر من الدرجة الثانية بشكل كامل، والقيام بالسطيرة على مستويات الجلوكوز بالدم، وذلك باتباع نظام غذائي مشدد يمنح الجسم نحو 800 سعر حراري خلال اليوم.

وأضاف أن هذا النظام الغذائي ” الرجيم ” يساعد في عملية احراق الدهون المتراكمة في الكبد والبنكرياس ، وهي المسؤول الأول عن اعاقة افراز هرمون الانسولين.

ودلل الدكتور مايكل موسلي خبير التغذية العالمي على دراسته بعدة بحوث أجراها على 11 مريض، وقام بنشرها على الموقع الرسمي التابع لجامعة نيوكاسل على الانترنت.

ويشمل النظام الغذائي الذي بامكانه معالجة مرضى السكر بشكل كامل على ما يلي :

1- القيام بتناول 2 الى 3 وجبات من الخضروات الغنية بالالياف وهي ما يعادل 200 سعر حراري بالاضافة الى الابتعاد كلياً عن تناول البطاطا والقلقاس.

2- ثلاثة أكياس بديلة للوجبات الاساسية ويطلق عليها اسم ” أوبتيفاست “، حيث يحتوي كل كيس منها على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها الانسان بشكل يومي، حيث يبلغ كل كيس 200 سعرة حرارية أي ما يعادل 600 سعرة، ويمكن تناولها على شكل حساء.

3- القيام بتناول وأكل بعض الوجبات الخفيفة والمسموح بها مثل الحساء ” الشوربة ” المعدة في المنزل بالاضافة الى الخضروات المحمصة وخضروات أخرى مثل الطماطم والقرنبيط والكرفس والخيار والجزر والخس والخرشوف، ويجب تناول 250 كحد أخير.

4- عليك القيام وبشكل يومي بشرب 3 لتر من المشروبات الخالية من السكر بالاضافة الى المياه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.