الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعلن عن مفاجئة كبري لجميع الشعوب العربية والشعب الإماراتي
الشيخ محمد بن راشد

نظراً للأنخفاض الكبير في سعر برميل البترول على مستوى العالم حيث أنخفضت أسعار النفظ انخفاضاً هائلاً لم يحدث خلال السنوات الماضية وما يستتبع ذلك من تأثير كبير على ميزانيات الدول وخصوصاً الخليجية الذي يعتمد اقتصاها على تصدير البترول.

إلا أن الشيخ محمد بن راشد كعادته يفاجىء الجميع بنظرته الاقتصادية الثاقبة مؤكد عدم تأثر دولة الإمارات العربية بانخفاض سعر برميل البترول، حيث قال الشيخ محمد بن راشد رئيس الوزراء وحاكم دولة دبي في تدوينه على حسابه على تويتر “ن الامارات العربية المتحدة سوف تحتفل بأخر برميل من النفط كما قال أخى محمد بن زايد وسوف نبدأ بوضع برنامج وطني شامل لتحقيق هذه الرؤية وهى عدم الاعتماد على تصدير النفط حتى نصل لإقتصاد مستدام للأجيال القادمة”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن 70% من اقتصاد الإمارات أصبح حالياً غير معتمد على تصدير النفط للخارج وأن هدفنا القادم هو تحقيق معادلة جديدة للأقتصاد الإماراتي بحيث لا يكون معتمداً على تصدير النفط أو متوقف على تصدير النفط وتقلبات السوق كما يحدث هذه الأيام.

تدوينة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أننا سنقوم بإضافة قطاعات اقتصادية جديدة وأننا سنقوم بتطوير كفاءة انتاج القطاعات الحالية وسنخرج جيلاً يستطيع قيادة اقتصاد وطني قوي ومتوازن ولا يعتمد على تصدير النفط للخارج.

وفي النهاية قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه سوف يتم عقد خلوه وزارية في الاسابيع المقبلة بحضور خبراء الاقتصاد والحكومات المحلية حتى يتم مناقشة اقتصاد ما بعد النفط لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.