وزير التخطيط يؤكد مجلس النواب سيوافق على قانون الخدمة المدنية وهذه هى الاسباب؟
وزير التخطيط

في تصريحات جريئة للدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري كشف فيها عن توقعاته الخاصة برفض أو عدم رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية الجديد، حيث توقع وزير التخطيط عدم رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية الجديد من مجلس النواب وذلك لأن عدد أعضاء لجنة القوى العاملة يبلغ 11 عضو من أصل 500 عضو هم أعضاء مجلس النواب.

وأشار وزير التخطيط أن قانون الخدمة المدنية الجديد يعتبر إطار شرعي لإصلاح الهيكل الإداري للدولة وأنه يعطي فرصة للأكفاء ويفتح باب الترقيات ويحقق العدالة بين العاملين في الحكومة.

وأضاف وزير التخطيط أن رفض قانون الخدمة المدنية الجديد سيعرض مصر لخسائر اقتصادية هائلة في غني عنها أهمها تراجع البنك الدولي وبنك التنمية الإفريقي عن منح مصر القرضين الذين إتفقا على منحها للحكومة المصرية وذلك لأن إلغاء القانون سيعطي رسالة سلبية لهما.

وأكد وزير التخطيط أنه لا يتوقع أبداً أن يقوم مجلس النواب بإلغاء قانون الخدمة المدنية الجديد حيث أن إلغائه يعود بنا في عملية الإصلاح الإداري في مصر إلى المربع صفر.

وطالب وزير التخطيط مجلس النواب بالموافقة على قانون الخدمة المدنية الجديد مع إمكانية إجراء بعض التعديلات والملاحظات الموضوعية على القانون فيما بعد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يارب ارحمنا من الظلم البين كفايه بقى استخفاف بالناس لجنة القوى العاملة هى المعنيه بالقانون افهموا بقى

  2. طيب اذا كان كدة واصلاح والكلام دة ياريت يطبق على الكل علشان يبقى اصلاح للكل ياعزيزى المثل بيقول طباخ السم بيدوقة بسملة يا بطل

  3. أنا أو الفوضى انا او الفوضى انا او الفوضى
    وما علاقة القانون بالبنك الدولى وبنك التنمية الافريقى دول ينظروا لاصلاح الاقتصادى بشكل عام مش لقانون

  4. مع امكانية إجراء بعض الملاحظات الموضوعية فيما بعد ،،،،، فيما بعد ،،، فيما بعد ،،، فيييييييييماااااااااااااااااااااااااااااااااا بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.