نتيجة مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو في الأسبوع 22 من الدوري الأسباني
barcelona vs athletic bilbao

مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو، حيث يستضيف فريق برشلونة نظيره فريق أتلتيك بيلباو في إطار منافسات الأسبوع العشرين من الدوري الأسباني الدرجة الأولي، المباراة ستقام علي ملعب الكامب نو معقل النادي الكتلوني، ومن خلال هذا المقال سنستعرض لكم كل ما يخص المباراة من موعد مبارة برشلونة وأتلتيك بيلباو، والقنوات الناقلة للمبارة، وتشكيل الفريقين ونتيجة المباراة فور إنتهائها.

يدخل البرسا منتشيا بفوزه الأخير علي فريق إسبانيول يوم الأربعاء الماضي في كأس ملك إسبانيا بنتيجة (2-0)، ومن قبلها الفوز في مباراة غرناطة بنتيجة (4-0)، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأسباني، أما فريق أتلتيك بيلباو فيدخل اللقاء بعد صعوده للدور القادم من كأس ملك إسبانيا، حيث فاز في أخر مباراة له علي فريق فياريال بنتيجة (1-0)، أما في آخر مباراة لعبها أتلتيك بيلباو بالدوري الأسباني فالفريق خسر بنتيجة (2-0) من فريق إشبيلية.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

فريق برشلونة يحتل حاليا المركز الثاني من ترتيب الدوري الأسباني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة لعبها هذا الموسم، ويأتي خلف المتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 44 نقطة، أما فريق أتلتيك بيلباو يحتل المركز الثامن برصيد 28 نقطة في 19 مباراة لعبها هذا الموسم.

تحديث: آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت علي ملعب سان ماميس معقل الأتليتي ضمن مباريات الأسبوع الأول من الدوري الإسباني، وفاز بها برشلونة بنتيجة (1-0)،أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب الأوروجواني لويس سواريز.

تحديث: سيسعي فريق برشلونة لرد الإعتبار مساء الغد أمام اتلتيك بيلباو، بعدما حرمه بيلباو من الفوز بالسداسية التاريخية، حيث فاز الفريق الباسكي بأربعة أهداف نظيفة في ذهاب مباراة كأس السوبر الإسبانية علي ملعب سان ماميس، ولم يستطع فريق برشلونة تعديل الوضع في مباراة الإياب وأكتفي بالتعادل (1-1)، ليفوز أتليتك بيلباو بنتيجة(5-1) في مجموع المباراتين ويحرم البرسا من الفوز بالبطولة السادسة له في عام 2015.

أكبر فوز لنادي برشلونة علي نادي أتلتيك بيلباو في العقد الأخير كان في ديسمبر 2012 ببطولة الدوري الإسباني، وفاز فريق برشلونة في هذه المباراة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر فوز لنادي أتلتيك بيلباو علي البرسا كان في أغسطس 2014 ببطولة كأس السوبر الإسباني، وفاز بيلباو في المباراة بنتيجة (4-0).

 أخبار البرسا في سوق الإنتقالات الشتوية

  • فيسعي نادي برشلونة للتوقيع مع لاعب خط وسط البافاري ” ماريو جوتزه “، النادي الكتلوني سيدخل في معركة حامية مع نادي ليفربول للتوقيع مع اللاعب، خاصة وأن يورجن كلوب مدرب الليفر الحالي سبق وأن درب جوتزه عندما كان لاعبا في بروسيا دورتموند، جوتزه تألق بشكل رائع في أول مواسمه مع بايرن ميونيخ، ولكن مع تراجع مستواه بشكل ملحوظ في الآونة الخيرة، فأصبح خروجه من ملعب الآليانز آرينا أمر محتوما.
  • ربطت بعض التقارير الصحفية حضور المدير الرياضي لبرشلونة (روبرت فيرنانديز ) لمباراة أتلتيك بلباو وفياريال في ثمن النهائي، من أجل التعاقد مع مدافع الأتليتي (إيمريك لابورت) ومتابعة ظهير أيمن نادي فياريال(آدريان مارين).
  • ربطت بعض التقارير الصحفية أيضا نجم خط وسط آرسنال ” أرون راكزي ” ضمن خطط تعاقدات نادي برشلونة، بينما علق فينجر علي هذه التقارير، رافضا فكرة البيع اللاعب الويلزي.

التشكيل الأساسي لمباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو

تشكيل برشلونة

المدرب : لويس إنريكي

حراسة المرمي : كلاوديو برافو

خط الدفاع : فيرمايلين – بيكيه- جوردي آلبا – فيدال

خط الوسط : بوسكيتس- إنييستا – راكيتيتش

خط الهجوم : نيمار -ليونيل ميسي – ألويس سواريز

تشكيل أتلتيك بيلباو

المدرب : إرنستو فالفيردي

حراسة المرمي : إيرايزور

خط الدفاع :  بلانجيرا – لابورتي – اتكسيلا – بوفيدا

خط الوسط : دي ماركوس – إراسو – بينيات – سان خوسيه

خط الهجوم : ويليامز – مونياين

موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو والقنوات الناقلة

اليوم الأحد الموافق 17-1-2016
البطولةالدوري الأسباني الدرجة الأولي
الساعة21:30 بتوقيت مصر (جرينتش+2)
الحكمأنطونيو ميجيل لاهوز
الملعب 
القنوات الناقلةقنوات بي إن سبورت الرياضية (HD3)
المعلق يوسف سيف
نتيجة مباراة الذهاب (1-0) لصالح برشلونة 
مركز الفريقين– برشلونة في المركز الثاني برصيد 42 نقطة
– أتلتيك بيلباو في المركز الثامن برصيد 28 نقطة 

تحديث: قرعة كأس ملك إسبانيا للدور ربع النهائي من البطولة، أوقعت فريقي البرسا وبيلباو معا، لذلك فالبرسا سيقابل أتلتيك بيلباو ثلاث مرات في الأسبوعين القادمين، أول المباريات سيكون يوم الأحد القادم في الدوري الإسباني، وثاني مباراة ستكون يوم الأربعاء الموافق 20-2-2016 في ذهاب كأس ملك إسبانيا، ومباراة الإياب ستكون بعدها بأسبوع يوم 28 من يناير 2016.

نتيجة مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو 17-1-2016

تمكن نادي برشلونة من تسجيل أول أهداف اللقاء بعد مرور سبع دقائق فقط من المباراة عن طريق ليونيل ميسي من ضربة جزاء، حيث أسقط حارس بيلباو أزوريس مهاجم برشلونة سواريز في منطقة الجزاء وعاقبه الحكم ببطاقة حمراء، ليكمل بيلباو المباراة بعشرة لاعبيين فقط، وبعد مرور نصف ساعة من اللقاء سيطر النادي الكتلوني علي مجريات المباراة ولكن لم يتمكن أي من الفريقين إحراز أهداف إضافية، وفي الدقيقة 32 تمكن نيمار من إضافة الهدف الثاني للبرسا من صناعة لويس سواريز، إنتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم البرسا بنتيجة (2-0)، بداية الشوط الثاني بخروج ليونيل ميسي ودخول التركي أردا توران وبعدها بدقيقتين فقط تمكن اللاعب الأورجواني لويس سواريز من تسجيل الهدف الثالث للبرسا، في الدقيقة 62 يضيف إيفان راكيتيش الهدف الرابع لبرشلونة عن طريق أسيست لنيمار، البرسا يضيف الهدف الخامس من صناعة التركي توران 68، الدقيقة 70 والبرسا يسيطر علي مجريات المباراة حتي الآن في ظل النقص العددي لبيلباو، في الدقيقة 82 من المباراة تمكن سواريز من أحراز الهدف الثالث له والسادس لبرشلونة، لتنتهي المباراة بفوز النادي الكتلوني علي نادي أتلتيك بيلباو بسداسية نظيفة.

 

يمكنكم من حلال هذا الرابط معرفة موعد نتيجة مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون في الدوري الأسباني، والقنوات الناقلة، وتشكيل الفريقين، بالإضافة لنتيجة مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون بعد إنتهائها.

ومن هنا يمكنكم معرفة المزيد عن مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في الأسبوع العشرين من الدوري الأسباني الدرجة الأولي

ومن خلال هذا الرابط يمكنك معرفة موعد مباراة برشلونة القادمة في ذهاب كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو

نتمني أن يكون نال المقال إعجابكم، يمكنكم كتابة توقعكم لنتيجة المباراة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مباراه حقا صعبه للقريقين لكن بارسا اتوقع ان يتفوق بفضل المهارات الفرديه المتورفه للاعبيه كميسي ونيماروباقي النجوم اللامعه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.