علامات تؤكد إصابة جهاز الهضمي بالديدان وخمسة وصفات طبيعية للقضاء عليها
آلام الديدان

يصاب الكثير وخصوصاً الأطفال بالديدان وذلك بسبب العادات الغذائية السيئة وإهمال علاج الديدان من الممكن أن يؤدي إلى إصابة الجهاز الهضمي بالعديد من الأمراض مثل القرحة وتأكد جدار المعدة … وغيرها من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضي بسبب هذه الديدان.

علامات الإصابة بالديدان:-

1- آلام مزمنه وبصفة يومية في البطن.

2- إمساك بصفة مستمرة أو العكس إسهال بصفة مستمرة.

3- ملاحظة أي تغيير في لون ورائحة البراز.

أنواع الديدان التي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي:-

الديدان كائنات طفيلية تقوم بمهاجمة القناة المعوية في الجهاز الهضمي وينتج عنها أعراض مؤلمة في البطن وتوجد منها أنواع عديدة مثل :- الديدان الدبوسية والشريطية والحلقية والمدورة والسوطية والمفلطحة.

وصفات وأطعمة للقضاء عليها :-

1- الثوم:- يستخدم الثوم في تطهير الجهاز الهضمي ككل من خلال طرد كافة أنواع الديدان وخاصة الديدان الدبوسية والأميبا والجيازيا ويتم عصر 5 فصوص من الثوم وإضافته لكوب من عصير الجزر وتناوله على الريق وقبل الغذاء وأيضاً قبل تناول العشاء.

2- القرع:- يشل حركة الديدان المعوية ويجعلها ساكنه تماماً وطردها بسهولة خارج الجهاز الهضمي ويتم تناول بذور القرع مع أوراق الزنجبيل لطرد جميع أنواع الديدان وتطهير الجهاز الهضمي.

3- الترمس الجاف:- يتم طحن مقدار فنجان من الترمس الجاف وإضافته لكوب من عسل النحل ويتم تناول ملعقة واحدة يومياً من العجين على الريق ولمدة ثلاثة أيام حيث يعمل هذا الخليط على قتل الديدان داخل الجهاز الهضمي ويفضل شرب زيت الخروع مع وصفة الترمس لطرد الديدان الميته إلى خارج الجهاز الهضمي.

4- الزنجبيل:-

لجذور الزنجبيل رائحة نفاذة تقوم بالقضاء على الديدان وخلاصة الزنجبيل توقف حياة يرقات الديدان خلال 4 ساعات كما يقضى الديدان البالغة في أقصر فترة ممكنه ويمكن تناول الزنجبيل كمشروب أو بشر جذور الزنجبيل على الطعام ثم تناولها.

5- القرنفل:- يحتوى القرنفل على الأنزيمات المحللة للبروتين والتي تقوم بالدور الرئيسي في القضاء على الديدان عن طريق دخول الحامض النووي لهذه الديدان وتدميره.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.