نتيجة مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون في الأسبوع 20 من الدوري الإسباني
real madrid vs sporting gijon 17-1-2016

مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون، مدرب الريال زين الدين زيدان في تحدي جديد عندما يستضيف فريق ريال مدريد فريق سبورتينج خيخون علي ملعب السنتياجو بيرنابيو يوم الأحد القادم، ضمن منافسات الأسبوع العشرون من الدوري الإسباني الدرجة الأولي، ومن خلال هذا المقال يمكنكم معرفة موعد مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون والتشكيل المتوقع للفريقين بجانب القنوات الناقلة للمباراة.

نادي ريال مدريد يدخل المباراة بعد فوز عريض علي فريق ديبورتيفو لاكورونيا بخماسية نظيفة يوم السبت الماضي  علي ملعب السنتياجو برنابيو، أحرز كريم بنزيما ثنائية بالأضافة إلي الويلزي جاريث بايل الذي سجل هاتريك، ليكون بذلك أول بريطاني يسجل هاتريك في مناسبتين مختلفتين بالليجا الإسبانيةفي نفس الموسم.

أما فريق سبورتينج خيخون فقد خسر المباراة السابقة في الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأسباني أمام فياريال بنتيجة (2-0)، المباراة لعبت علي استاد المادريجال، وأحرز الهدفين اللاعب بوكامبو لصالح نادي فياريال.

يذكر أن الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا )قد أعلن عن عقوبة فرضتها لجنة الإنظباط بالإتحاد علي فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، العقوبة سببها أن الناديين قد ضموا بعض اللاعبيين الدوليين القصر ( أقل من 18 عام )، ليعلن الإتحاد حرمان ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من ضم أي لاعب ( محلي / أجنبي ) لمدة فترتي إنتقالات كاملة، مع تنبيه أن هذه العقوبة لا تتضمن فترةالإنتقالات الجارية.

وبعد كارثة هذه العقوبة، يأتي فريق ريال مدريد ليصرح أن ” دافيد بيتوني ” مساعد زين الدين زيدان في المباراة الماضية أمام الديبور لا يعمل كمدرب ثاني للفريق وإنما فقط مساعد للمدير الفني، تأتي هذه التصريحات بعد ثبوت عدم إمتلاك بيتوني لرخصة تدريب (يويفا برو) وإنما فقط رخصة من الدرجة(أ)، وهو نفس الأمر الذي عاني منه المدرب  الفرنسي زيدان خلال فترة تدريبه للفريق الثاني لريال مدريد، ليتلقي علي أثرها عقوبة من الأتحاد الإسباني.

نادي سبورتينج خيخون لم ينجح في الفوز علي ريال مدريد سوي مرة واحدة فقط في آخر 13 مباراة جمعتهم بالدوري الإسباني بنتيجة(1-0)، بينما تعادل معه في مناسبتين فقط، بخلاف سجل ريال مدريد في الفوز علي سبورتينج، فالنادي الملكي فاز في 8 مناسبات، وكان أكبر فوز بنتيجة (7-1) عام 2008.

تحديث: التشكيل الرسمي لريال مدريد أمام سبورتينج خيخون.

المدرب: زين الدين زيدان

حراسة المرمي: كيلور نافاس

الدفاع: فاران – كارفخال – بيبي-مارسيلو

الوسط: كروس – إيسكو – مودريتش

الهجوم: رونالدو – بنزيما -بايل

 أخبار ريال مدريد في سوق الإنتقالات الشتوية

تسعي إداراة النادي الملكي لإستعادة خدمات موراتا بجانب اللاعب الفرنسي بول بوجبا، كما تستعد إداراة النادي لشراء الجوهرة الأوراجوانية”رودريجوبينتانكور” نجم خط وسط البوكا جونيور، وذلك لتأمين تواجد بعض اللاعبين السوبر بعض عقوبة الفيفا، فيما يسعي نادي مانشستر يوناتيد للتعاقد مع الكولومبي خميس رودرجيز، فاللاعب لم يشارك سوي في 7 مباريات فقط هذا الموسم مع المدرب بينتيز، كما تجاهل زيدان مشاركته في المباراة الماضية أمام الديبور.

تحديث: نفي اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو الشائعات التي ربطته بالإنتقال إلي الدوري الأمريكي، مؤكدا أنه يود الإعتزال  بكرامة، وفي نفس التصريح أكد علي أن كل شئ جائز في مستقبله، فربما يوما ما يلعب هناك، يذكر أن بعض التقارير الصحفية ربطت رونالدو بالخروج من ملعب السنتياجو برنابيو هذاالعام، وأول الأندية الطامعة في خدمات اللاعب هو نادي باريس سان جيرمان.

موعد مباراة ريال مدريد و سبورتينج خيخون والقنوات الناقلة

الـيوم17-1-2016
البطولةالدوري الإسباني الدرجة الأولي 
الساعة17:00 بتوقيت مصر (جرينتش+2)
الحكمألبيرتو مالينكو
الملعب ملعب سنتياجو برنابيو معقل النادي الملكي
القنوات الناقلةقنوات بي إن سبورت الرياضية (HD3)
المعلق علي محمد علي 
مركز الناديين– ريال مدريد في المركز 3 برصيد 40 نقطة
– سبورتينج حيحون في المركز 18 برصيد 15 نقطة

يذكري أن بعض الصحف العالمية قد ربطت أسم نجلي زين الدين زيدان في سبب العقوبة من الفيفا، علي خلفية أنهم ضمن 8 أسماء قد أنتقلوا لريال مدريد بشكل مخالف، وبالتالي إذا لم يتمكن زيدان من نفي هذه الشائعات، فسيتعرض نجليه إيضا لهذه العقوبة.

تحديث: سيسعي فريق ريال مدريد لتعويض تعادله مع نادي سبورتينج خيخون في المباراة الأفتتاحية للدوري الإسباني، عندما تعادل الفريقين بينتيجة (0-0) علي ملعب المولينون.

بعض الحقائق عن مباراة  ريال مدريد وسبورتينج خيخون قبل المباراة.

  • لاعبو فريق سبورتينج خيخون لم يسجلوا سوي هدف واحد في آخر أربع زيارات لهم لملعب سنتياجو بيرنابيو.
  • ريال مدريد لم يخسر سوي مرة واحدة في آخر 27 مباراة له علي ملعب السنتياجو برنابيو، فاز في 23 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات، المباراة التي خسرها فريق ريال مدريد كانت أمام نادي برشلونة وإنتهي اللقاء بنتيجة(4-0).
  • نادي ريال مدريد في آخر 8 مباريات له علي ملعب دائما يفوز عندما يسجل أولا، علي العكس من خيخون الذي خسر في آخر سبع مباريات له خارج ملعبه.
  • أكبر معدل تسديد علي المرمي هذا الموسم من نصيب لاعبي ريال مدريد بعدد 152 تسديدة، بينما أقل معدل تسديد كان من نصيب إسبانيول بعدد 52 تسديدة يأتي قبله سبورتينج خيخون بعدد 62 تسديدة.
  • لأول مرة منذ إبريل الماضي يقوم رونالدو بصنع تمريرتين حاسمتين، وذلك في مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الماضية والتي فاز بها النادي الملكي بخماسية نظيفة

وهذه إحصائيات عن مباراة الليلة بين ريال مدريد وسبورتيج خيخون علي مر التاريخ

حيث تعادل الفريق في 27 مباراة من أصل 102 مباراة تلاقي فيها الفريقين، فاز ريال مدريد في 58 مباراة وأحرز 216 هدف في مرمي خيخون، بينما فاز سبورتينج في 17 مباراة وأحرز 96 هدف في مرمي الريال.

مبارة ريال مدريد القادمة أمام سبورتينج خيخون
موعد مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون
  • نتيجة مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون 17-1-2016

لم يحتاج فريق ريال مدريد  سوي لسبع دقائق حتي أحرز جاريث بيل الهدف الأول لصالح الضيوف، وبعدها بدقيقتين تمكن كرستيانو رونالدو من أحراز الهدف الثاني للريال، أما في الدقيقة 12 من المبارة أحرز الفرنسي كريم بنزيما الهدف الثالث، وفي الدقيقة 18 تمكن رونالدو من تسجيل الهدف الثاني له في المبارة والرابع للريال، وقبل نهاية الشوط الأول من المباراة، سجل بنزيما الهدف الثاني له بالمباراة والخامس لنادي ريال مدريد، لينتهي الشوط الأول بخماسية نظيفة لصالح النادي الملكي، وفي الدقيقة 62 من زمن اللقاء أحرز إسماعيل بلانكو الهدف الأول لصالح سبورتينج خيخون، بعد ذلك لم يتمكن أي من الفريقين إضافة أي أهداف في المباراة، لتنتهي المباراة بفوز النادي الملكي بخماسية مقابل هدف وحيد لنادي سبورتينج خيخون.

  • يمكنكم من خلال هذا الرابط الأطلاع علي مزيد من المعلومات عن مبارة ريال مدريد وسبورتنج خيخون، من موعد مباراة و التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة.يمكنكم من حلال هذا الرابط معرفة موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بليلباو في الدوري الأسباني، والقنوات الناقلة، وتشكيل الفريقين، بالإضافة لنتيجة برشلونة وأتلتيك بليلباو بعد إنتهائها.نتمني أن ينال المقال إعجابكم، برجاء ترك توقعك لنتيجة المباراة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.