جريدة قومية تفجر كارثة عن استيراد مصر لقمح يسبب السرطان (محدث)
من جريدة الأهرام الزراعي

فجرت اليوم جريدة الأهرام القومية كارثة بكل المقاييس، حيث ذكرت صحيفة الأهرام أن وزارة التموين أبلغت وكالة رويترز أن مصر سوف تسمح باستيراد بعض شحنات القمح التي تقل نسبة طفيل الإرجوت فيها عن 0.05.

وطفيل الإرجوت يصيب الإنسان بالسرطان، وكذلك الحيوان كما أنه يسبب الإجهاض للسيدات وذلك حال تناول الحبوب التي تحتوي على هذا الفطر الخطير، حتى وإن كان القمح مطحوناً “دقيقاً”، وقام خبراء التغذية بالتحذير من تناول أي حبوب تحتوي على أي نسبة من هذا الطفيل، لأنه يسبب أمراض كثيرة على تسبب تشنجات وغرغرينا.

من جريدة الأهرام الزراعي

وكانت مصر في السابق ترفض أي شحنة قمح تحتوي على أي نسبة من طفيل الإرجوت، ولكنها وبشكل فجائي قررت استيراد شحنات تحتوي على الإرجوت ولكن بشرط ألا تزيد  النسبة في هذه الشحنات المستوردة عن 0.05.

وأضاف الدكتور نادر نور الدين في مداخلة هاتفية له على قناة “LTc” أن هذا الطفيل المسبب للسرطان يفرز سموماً، وتبقى هذه السموم بعد وفاة الطفيل إذا تم مكافحته، وذكر نور الدين أن نقل الشحنات المصابة بالإرجوت من محافظة إلى أخرى بواسطة العربات التي تسير على الطرق الزراعية يؤدي إلى نشر هذا الفيروس في مصر وهذا هو الأخطر في استيراد مثل هذه الشحنات.

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.