بطارية تشحن فى ثوان معدودة وتعمل لمدة يوم كامل .. اختراع مصري
بطارية تشحن فى ثوان وتعمل ليوم كامل

يعتبر الهاتف المحمول إحدى ضروريات الوقت الحالي التي لا يستغنى عنها أحد في عمله أو حياته الشخصية، لكن المشكلة التي تواجهنا في أغلب هذه الهواتف هي البطارية التي سرعان ما تنفذ مع كثرة الاستخدام.

دكتور كيميائي مصري يصنع بطارية تُشحن فى ثوان معدودة وتعمل لمدة يوم كامل باستخدام إحدى مكونات الكربون.
صنع الدكتور ماهر القاضي الباحث بجامعة كاليفورنيا بطارية من الجرافين (إحدى مكونات الكربون)، حيث تعتبر المكونات الحالية للبطارية هي مكونات سامة وخطيرة على الإنسان والطبيعة أما مادة الجرافين فهي مادة قالبة للتحلل ممكن استخدامها كمسمد للأرض الزراعية، هذا ما جعل اكتشاف القاضي ذو أهمية أكبر.

بطارية تشحن فى ثوان وتعمل ليوم كامل

كيف بدأت قصة البطارية التي تُشحن في ثوان وتعمل لمدة يوم

بدأت القصة عندما قام العالم ريتشارد كانر بمساعدة طالبة القاضي في البحث عن وسيلة أرخص لصنع الجرافين بدل من الطرق المستخدمة حاليا بتكاليف مذهلة.

نجح الاثنان في إيجاد هذه الطريقة عن طريق وضع أكسيد الجرافيت على الـ DVD الموجود بالجهاز وتعريضه لأشعة الليزر مما يؤدى إلى أكسدته ويتحول إلى الجرافين.

هذا الجرافين الناتج عن الأكسدة استطاع القاضي تشغيل مصباح صغير به بعد شحنه لثوان قليلة أضاء فيها المصباح بضعة دقائق، هذا الاكتشاف هو من أعطاه فكرة صناعة بطارية من الجرافين لها سعة تشغيل تصل إلى 10 أضعاف وقت الشحن، وهذا ما يسمى بالمكثف ذات القدرة الخارقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.