البيض المسلوق وفوائده العديدة وتأثير تناول بيضة واحدة يوميا على الجسم
البيض المسلوق

البيض المسلوق من الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان وفوائد لا تعد ولا تحصى، ويحتوى البيض على فوائد كثيرة حيث يحتوى على فيتامينات وبروتينات ومعادن مفيدة للصحة، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد البيض المسلوق وتأثير تناول بيضة واحدة مسلوقة يوميا على الجسم.

– البيض المسلوق يساعد فى تكوين العضلات لوجود البروتين به ويحتوى على أحماض أمينية تقوى العضلات.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

– البيض المسلوق يساعد فى الحفاظ على النظر وصحة العين ويقوى النظر لوجود مادة اللوتين وهى مادة مضادة للأكسدة تعمل على تقوية شبكية العين وحمايتها.

– البيض المسلوق يقوى العظام لوجود فيتامين د الهام لتقوية العظام ويمنع الإصابة بهشاشة العظام لوجود الكالسيوم بنسبة كبيرة فى البيض.

– البيض المسلوق يساعد فى تحسين وظائف المخ لوجود مادة الولين التى تساعد فى تخفيف الالتهابات وتمنع الإصابة بالزهايمر ويجب تناول الصفار الموجود فى البيض.

– البيض المسلوق يساعد على فقدان الوزن لأنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين التى تعطى احساس بالشعور بالشبع وتمنع تناول الطعام بكميات كبيرة.

– البيض المسلوق يساعد على نمو الجهاز العصبى والمخ للجنين ويقى اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

– البيض المسلوق يحتوى على مضادات الأكسدة وبالتالى يقى الجسم من الإصابة بالسرطان ويحافظ على صحة الجلد والحصول على بشرة نضرة ولينه.

– البيض المسلوق يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات الهامة المفيدة للصحة مثل فيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين ب واحتواءه على كمية قليلة من الدهون المشبعة.

– البيض المسلوق يحتوى على قيمة غذائية عالية ويحتوى على الكالسيوم والفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة.

– لذلك ينصح بتناول بيضة واحدة مسلوقة على الأقل يوميا لأنها تحافظ على صحة الجسم وتعمل على بناء العضلات وتقوية العظام والنظر والمحافظة على المخ والجهاز العصبى والوقاية من الزهايمر ومفيد جدا للحوامل والحفاظ على صحة الجنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.