فوائد بلسم النمر الخطيرة و أقدم وصفة صحية لا يعرفها الكثيرون
بلسم النمر ( أبوفاس )

الكريم العجيب بفوائده المتعددة و الخطيرة، يسمى في الصين المرهم الأساسي، بينما يسمى في معظم بلدان العالم باسم ( بلسم النمر ) و إن كان لا علاقة له أو محتوياته على الإطلاق بالنمر، فهو مصنوع في الأصل من العديد من الأعشاب مثل ( القرنفل، الكافور، النعناع، … إلخ + اضافة الى المنثول و هو صاحب الرائحة المميزة فيه  ) .

أبوفاس

 

فوائد بلسم النمر ( أبوفاس ) :
——-
يوجد لأبوفاس ( بلسم النمر ) العديد من الفوائد الخطيرة و الهامة ، و التى تعطى له كل هذه الجماهيرية للإقبال على شراءه بهذه الطريقة ، نذكر منها :

  • إبادته للنمل الأبيض : حيث أن رائحته النفاذة تعمل على هروب النمل الأبيض ، و بالتالى تحافظ على أثاثك الخشبى و الخيزران،  بل و أساسات المنزل أيضا حيث يعتبر النمل الأبيض مصدر للعديد من الكوارث الخطيرة ، فقط قم بوضع بعضا من الكريم على جوانب الغرفة، أو قطعة الأثاث المراد تأمينها .
  • من أهم فائد بلسم النمر أيضا قدرته على إبعاد الحشرات المختلفة، التى تكره رائحته مثل : النحل، الدبور، الناموس و غيرها من الحشرات، و بالتالي يفضل أن يستخدم بلسم النمر لطرد الحشرات بدلا” من رش المبيدات المختلفة .
  • يساعد على توسعة الشعب الهوائية و سهولة التنفس، حيث أن دهن كريم بلسم النمر على القصبة الهوائية و منطقة الصدر عموما يفيد التنفس .
  • يعالج الإمساك : حيث أنه بدهن القليل من بلسم النمر على البطن بحركات دائرية ، ليقوم فورا بتليين المعدة .

بلسم النمر الأبيض و الأحمر

جدير بالذكر أن هناك نوعان من بلسم النمر و هما / بلسم النمر الأبيض، بلسم النمر الأحمر، و كلاهما يختلفان من ناحية التركيب بعض الشئ، لكن  إستعمال كلا منهما  مختلف  .
* بلسم النمر الأبيض : يتكون ( المنثول + الكافور + النعناع + القرنفل + الكامويل )، و يستخدم في تخفيف احتقان الأنف، لدغات الحشرات المختلفة .
* بلسم النمر الأحمر : نفس مكونات البلسم الأبيض إضافة إلى القرفة، و لذلك فهو مضاد طبيعي يستخدم في تخفيف الإلتهابات المختلفة، و تدليك العضلات،  آلام المختلفة في الجسم مثل: ( الظهر / الرقبة ) .

بلسم

يحذر أن تقوم الحامل باستخدام بلسك النمر ، أو أن يتم استعماله للأطفال من هم أقل من 15 عاما، و ينصح بأن يكون استعماله من خلال جرعة تساوى في مقدارها حجم الاسبرين ليتم دهنها على الجلد، بشكل دائرى و حتى يمتصها الجلد بشكل كامل .

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.