بالفيديو تركيا تعرض تسليم قيادات الإخوان وغلق قنواتهم مقابل المصالحة مع مصر
مصر وتركيا

كشف الإعلامي الشهير أحمد موسي عن المساعي التي تجريها تركيا بهدف المصالحة مع مصر، حيث قدمت تركيا عرضا بغلق جميع القنوات الإخوانية وتسليم القيادات المطلوبة أمنيا، مع رفع وتعزيز التمثيل الدبلوماسي وإصلاح العلاقات بين البلدين.

وأضاف الإعلامي احمد موسي بحلقة برنامجه على مسئوليتي الذي يذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه يدلي بمعلومات مهمة للغاية للمشاهدين حول طلب تركيا ومساعيها، حيث عرضت تركيا تسليم مصر قوائم بأسماء إرهابيين وإغلاق القنوات التابعة للجماعة الإرهابية التي تبث من تركيا بخلاف طرد عناصر الجماعة من تركيا.

وأضاف أن مصر تتخذ موقف واضح جدا يعطي المصريين المزيد من الفخر والعزة بقوة بلدة، وكانتها المرموقة بين الدول، حيث يمتلك المفاوض المصري العديد من الأوراق الكثيرة جداً، وان مصر لن تتصالح مع تركيا بدون تحقيق شروط مصر والتي تتلخص في:

  • تسليم الإرهابيين المطلوبين للعدالة
  • استرداد وديعة أودعها وزير مالية مرسي يحي حامد بقيمة 2 مليار دولار عام 2013 ببنوك تركيا.
  • تتوقف تركيا تماما على إرسال الأسلحة لمليشيات الإرهابيين بليبيا.

واكمل موسي منوها عن تباحث وفد مصري رفيع المستوى كان قد وصل للدولة التركية حول شروط مصر للمصالحة، تحت وساطة سعودية، المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق.

موسي المصالحة المصرية التركية ليست في يد الرئيس السيسي

وأشار موسي لكون تركيا لا تعبا بالتضحية بكل إرهابي من آجل المصالحة مع مصر، وأضاف انه قد تم الإبلاغ عن احد قيادات الإرهاب التي تدير بعض العمليات الإرهابية، وبالرغم منذ فإن أجهزة الأمن المصرية أبلغتهم بالدراية بكافة التفصيل وتحركات هذه القيادة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.