وزير التموين يعلن عن منظومة جديدة لبيع البوتجاز للمواطنين تعرف عليها
البوتوجاز

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، أن وزارته بصدد إعداد منظومة جديدة لتوزيع وبيع غاز البوتاجاز للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وسيتم إصدار لتطبيق المنظومة الجديدة من مجلس الوزراء بالقرب من منتصف العام الحالي، وبالتحديد خلال شهر مايو المقبل، ضمن منظومة السلع التموينية باستخدام البطاقات.

التموين تصرف البوتاجاز بالكيلو للمواطنين بداية من مايو 2016

واكد حنفي أن المنظومة الجديدة سيتم من خلالها بيع غاز البوتاجاز بالكيلو، حيث من المقرر أن تكون الحصة الشهرية لكل مواطن ما بين 3 إلى 4 كيلو، وذلك ضمن خطط الوزارة لتوصيل الدعم لمستحقيه الفعليين.

وأوضح وزير التموين طريقة بيع البوتاجاز بالكيلو حيث ضرب مثال جاء فية:

“الأسرة المكونة من 4 أفراد قد تحصل على كمية تزيد على وزن الأسطوانة، وهو 12.5 كيلو جرام، فسيتم إعطاؤها أسطوانتين على أن يتم خصم الكمية الزائدة من حقها فى الشهر التالى، وكذلك خلال حصولها على الكميات المقررة لها فى الشهور الأخرى، لافتًا إلى أن تطبيق توزيع البوتاجاز من خلال البطاقات يسهم بشكل كبير فى وصول الدعم إلى مستحقيه، وسيقضى على السوق السوداء”.

وأكمل أن خطط التنسيق مع وزارة البترول تتضمن تحديد سعر الأسطوانة والكمية التي ستقرر لكل مواطن، بخلاف طريقة التوصيل للمنازل.

قد يهمك أيضا:

مجلس الوزراء يتخذ قرار هام بخصوص المعاش المبكر والتعينات الحكومية وما يخص قانون الخدمة المدنية عبر هذا الرابط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.