عاجل الحكومة تصدر قرار بالحبس والغرامة 30 ألف جنيه لكل من يرتكب الأفعال الأتية
رئيس الوزراء الجديد شريف إسماعيل

في الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء، وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية المتضمن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات حيث ينص هذا التعديل على ما يلي:-

1- إضافة مادة جديدة للقانون تنص على أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين لكل من يقوم بالآفعال الآتية :-

– نشر أو صنع أو روج أو صدر أو إستورد أو نقل داخل البلاد أو خارجها أو قام بحيازة بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو شارات أو رسومات أو ملصقات أو علامات أو رسوم يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء التي من الممكن أن تستخدم في الرمز إلى الكيانات أو الجماعاتا الإرهابية تعمل داخل مصر أو خارجها. ويصدر قرار بتحديد الإشارت أو الرسومات أو العلامات المشار إليها.

– كما تضمن التعديل أيضاً يعاقب بالعقوباب المنصوص عليها في الفقرة الأولي كل من حاز بالذات أو بالواسطة أو أحرز محررات أو مبطوعات تتضمن شيئاً مما نص عليه فيها إذا كانت معدة للتوزيع أو إطلاع الغير عليها وكذلك كل من حاز أو أحرز أية وسيلة من وسائل الطبع أو التسجيل أو العلانية مخصصة ولو بصفة وقتية لطبع أو تسجيل أو إذاعة شىء مما تم ذكره بالقانون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياخى
    ضع كل انسان فى عمل بفيد ويستفيد ووزع الارض بما يرضى الله ووفر حياه كريمه لكل موطن واسثمرو الشباب كل فى مكانه سعتها لن تحتاج لفرض العقوبات ولا لكثرة افراد الامن بطلو سياسة زمان الفاشله من اجل النهوض بهذا الوطن قبل السقوط في الهاوىة

  2. ياعالم حرام عليكم هو دا اللى ربنا قدركم عليه بدل ماتحسوا بالناس وتخرجوهم من المزبله اللى عايشين فيها دى جايين تكحلوها اكتر واكتر . انا مش عارف هو غباء ولا انعدام ضمير ولا قلة دم عند اهاليكم . دا انتوا مرجعتوناش لعصر مبارك لالا دا احنا بنرجع لعصر عبد الناصر وما ادراك بعصر عبد الناصر البوليس السياسى وغيره اللى كانوا حاكمين البلد . طب والله احنا قربنا نرجع كمان لعصر المماليك !!! ماتقولوها صريحه وتريحوا الناس . ان القضاء والشرطه وجميع المؤسسات والحكومه والشعب كمان فى خدمة النظام

  3. ارجو من السيد رئيس الوزراء اضافة اى حاجة تخص المتلاعبين بغذاء البشر بتغيير تاريخ الصلاحية من اجل الغش.. دون ان يعبأ بصحة الشعب … وتكون الاعدام

  4. طب ماالحكومة تجيب ولا ترجع قوانين سبتمبر1981 اللي كان السادات مسميها قوانين العيب ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. ياريت يشمل القرار كمان من ياخذ رشوة-من يخل بشرف وظيفتة -من يعرقل مصالح الناس متعمدا -من يبنى ادوار مخالفة ومن يخالف قواعد المرور ومن يغش الناس ومن يخفى الادوية ومن يهمل فى علاج مريض ومن يمرر حياة الناس اكتر ما هى مرة ومن يذبح الحمير وياكلها للناس ومن ومن ومن ومننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن

  6. البلد الان فى موقف صعب والبلد يعنى الشعب والشعب يعنى احنا كلنا — فالالم والوجع واحد والدم مصرى — ارجوا قتل الوقت بالعمل عند الشباب — ارجوا قتل ومناهضة الفقر عند الناس فقالوا الجوع كافر — ارجوافتح باب التعيين فى الاماكن اللى محتاجه تعيين لسد بعض اوقات وافواه الشباب — العمل على تعديل وتحسين التعليم — انا هاقول امثله بسيطه — فى الحياه ومن الحياه –1 — كان زما ن عندنا فى المقاولون العرب يوم تكريم بيسمى الوفاء والولاء — تم الغاؤه ليه — هل لتكريث عدم الوفاء والولاء — 2 — كان فى المكتب الدى كنت اعمل به حوالى — 15 — واحد – الان حوالى – 6 – هل احنا مصرين باستمرارغلق باب التعيينات ليظل ويستمر الاحتقان علما بان ده مكتب مش اداره ومحتاج عماله فعلا — 3 — ليه احنا فى المقاولون العرب — او البترول او البنوك مرتباتنا اضعاف اضعاف غيرنا فى بعض المصالح لنفس المؤهل وعام التخرج والكفائه اين العدالة الاجتماعيه — 4 — ليه اسمع لاعب بملايين واعلامى فاسد بيحرض على البلد بملايين وممثل داعر بملايين ولم يسدد حق الدوله الفعلى او اقاموا مشاريع فعليه تحت يد الدوله للشباب — اين رجال الاعمال من حف الشعب عندهم وحف الدوله حتى ولو يفرض فرضا للظروف اللى البلد فيها كفايه حمايتنا وحمايتهم ولا مازلنا خايفيين للاستثمار يطفش – احنا مش شافيين خسائر البورصه ونهب البلد — 5 — ليه سايبين مية النيل مهدره فى الحدائق والجراجات الكبرى لغسيل السيارات واحنا عارفين المتر بيتكلف اد ايه روحوا شوفوا محطات الغسيل للشركات الكبرى والبنوك وهيئة النقل العام ولكنها الحكومه كما قال المهندس عثمان بك الله يرحمه ان الحكومه تاجر سئ وصانع اسواء — والله كلام من الحب لبلدى — الفساد الفساد الفساد ياريس

  7. هى الحكومه مش لقيه حاجه تعملها طيب بص للفقراء والغلابه فى البلد لما انت عمال تقول قرارات وغرامات هو فى حد يدفع 30 الف جنيه اللى الحرامى حرام عليكم الشعب يغلى والحكومه نائمه زى اى حكومه قبل ذالك ربنا يسترها مع الشعب المصرى من الخونه وضعاف الدين اللى كترو اليومين دول

  8. وماهى اصلا اشارات الرهاب – علامة رابعة مثلا – رابعة لن تكن ارهابية و ميدان رابعه كان مجزرة لمؤيدى جماعة الاخوان فما هى شارة الارهاب فيها

  9. بصرف النظر عن ان القرار موجه للجماعة المحظورة ، لكنه تقييد للحريات ، ومخالفة للدستور الذى ينص فى كل بلاد العالم على ان من حق اى مواطن التعبير عن رأيه بالطريقة التى يراها ، مالم تضر بالمجتمع ولم تحرض على العنف واستخدام السلاح ، وعلامة او اشارة ما الضرر منها على المجتمع ؟
    نحن الذين نضخم الاحداث والاشارات والعلامات باعطائها حجم اكبر من حجمها والصراخ منها وممن حملها ، ولو تركناها وتجاهلناها لما اخذت هذا الحجم الذى وصلت اليه ، حتى يتم اصدار قرار رئاسى بشأنها ، المطلوب مزيد من الدراسة ومزيد من التعقل والحكمـة ، حتى لا نصبح دولة تقمع الحريات وتعاقب من يعبر عن رأيه باشارة او علامة او مقال او صورة او اغنية ، نسأل الله ان يلهمنا الصــواب وان يصلح ذات بيننا ، وان يبصرنا بما هو خير لنــا ولاجيالنا القادمـة ..

    1. اذا كنت متخيل ان القوانين التى يصدرونها هى للاخوان تبقي لمؤخذة مش بتفهم ولو كنت فاكر ان الكلام دة للاخوان دون غيرهم تبقي ايضا كدة ياعزيزى الشعب بااكمله هو عدو الحكومة وليس الاخوان لان بكل بساطة القانون مش بيفرق بين مؤيد ومعارض يعنى مثلا قانون الكيانات الارهابية ولا قانون التظاهر هل هو للاخوان دون غيرهم ام لكل من يتظاهر بالدليل ان 6 ابريل والاشتراكيين الثوريين من ضمن كيانات 30 يونية ومع ذلك اغلبهم في السجون ياعزيزى القانون معمول لكل من يعترض لكل من يقول لالالالالالالالالاءة لازم تقول نعم مثل مجلس الشعب المعرص اللى ناقش اكتر من 260 قانون في ربع ساعة ونائبة تقول احنا ليه بنضيع وقت منوافق عليها كلها مرة واحدة ويرد عليها رئيس معرصين المجلس يقولها عندك حق مهو مناقشتها تحصيل حاصل يعنى مصاير العباد وحياتهم ملك للحكومة والعرص الكبير لااوريكم الا ماارى وللاسف الكل فاكر ان الاخوان هما المقصودين والحقيقة ان الاخوان هما الشماعةوالشعب هو الاهبل اللى بيصدق خليكم منتظرين السمن من طيز النمل علشان تعملوا التقلية

  10. معظم الخرفان واضعين صورة البروفايل شارة رابعه والخروف الاصلى ده مش مهم . لكن لماذا لا تمسكوهم وهم يعلنون بالفعل عن انفسهم متحدين قراراتكم . كونوا جادين ولو لمره واحده

    1. القانون غير واضح من وماذا يقصد وهل علامة المرسيدس وبورش مشمولة فى القانون وهل علامة رابعة و٦ ابريل مشمولة ولا نستنى قرار العلامات , العلامات بقى لها قرار, إيه القلق ده اللى إنتو فيه والرعب ده؟؟؟؟؟؟ !!!!! ههههههههههههه خخخخخخخخخ هههههههههههه

  11. وقفوهم إنهم مسؤولون

    حسين بن سعد الحسنية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    توجيه من الرب عز وجل لملائكته الأطهار ، في ذلك اليوم المهيب والموقف العظيم والخطب الجسيم ، اليوم الذي يجمع الله فيه الأولين والآخرين مقامهم واحد وقلوبهم واجفة وأبصارهم شاخصة الجميع ينتظر ماذا يقال له ؟ وعن أي شي سيسأل؟ وبماذا سيجيب ؟وما هي تبريراته وأعذاره التي قد تكون له منجى وملاذ من عذاب اليم؟
    ” وقفوهم إنهم مسؤولون”
    عن مشاعرهم ، عن كلماتهم , عن أمانتهم ،عن أبنائهم ، عن أرحامهم ، عم أموالهم ، عن مجتمعاتهم ، عن دينهم .
    ” وقفوهم إنهم مسؤولون”
    عن زلاتهم وغدراتهم ، عن أخطائهم وفجراتهم، عن خلواتهم وجلواتهم .
    ” وقفوهم إنهم مسؤولون”
    عن تجبرهم وطغيانهم، عن بغيهم وفسادهم ، عن ظلمهم لرعاياهم ، وعن عبثهم في بلدانهم .
    ” وقفوهم إنهم مسؤولون ”
    لأن المسؤولية أمانة ، وعدم القيام بها حق القيام خيانة ، وهي يوم القيامة خزي وندامة

    لقد خلقنا الله وعلا لعبادته وأوجدنا لتوحيده وقد حمّلنا أمانة الدين بعد أن أبت السموات والأرض والجبال أن يحملنها بل زاد الأمر أن أشفقن من حملها في إشارة إلى عظم شأنها وثقل حملها وبالنظر إلي نتائج ذلك الحمل العظيم وتبعاته ، فالجميع مسؤول أمام الحق تبارك وتعالى ، حتى الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام كل في دائرة اختصاصه ، وفي إطار مهمته ، وحيز صلاحياته قال تعالى : ” فلنسألن الذين أرسل إليهم ولنسألن المرسلين ” ولن يقف أحد مهما كان خارج دائرة المسائلة قال تعالى :
    ” فوربك لنسألنهم أجمعين ” حتى الصادقين من عباد الله سيسألون ، قال تعالى” ليسأل الصادقين عن صدقهم ” وسيسأل أهل الأموال عن نفقاتهم قال تعالى ” واسألوا ما أنفقتم وليسألوا ما أنفقوا ” والمؤودة تسأل من باب تأكيد شناعة الفعل ” وإذا المؤودة سئلت بأي ذنب قتلت ” ومن يعش في النعيم ويتقلب في حياة الترف والرغد سيسأل عن النعيم قال تعالى ” ثم ليسألن يومئذ عن النعيم ” وقد أخذ الله جل وعلا العهد على جميع مخلوقاته وأمرهم بالوفاء به وأنهم سيسألون عنه قال تعالى ” وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا” والعبد مسؤول أيضا عن ضبط جوارحه واستخدامها فيما يرضي الله تعالى قال تعالى ” إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا ”
    هل تأملت معي عظم ما تحمل يا عبد الله من مسؤوليات ومهام ، هل قدرت معنى المسؤولية الحقيقة في حياتك وهي الالتزام بطاعة ربك جل وعلا وبسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وترك ما نهى عنه الله وما نهى عنه رسوله صلى الله عليه وسلم ألا ترى مما سمعت أن وقوفك سيطول في ذلك اليوم كلما زادت مساحة مسؤولياتك وعظم حجم أمانتك .

    ” وقفوهم إنهم مسؤولون”
    السؤال أمر عظيم ، ونحن بحاجة فعلا لنعود إلى ما حملنا من مسؤوليات وأمانة ما دامت أقدامنا لن تزول حتى نسأل عن كل شيء في حياتنا ، عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم ” لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال عن عمره فيما أفناه ، وعن شبابه فيما أبلاه ، وعن ماله من أين أكتسبه وفي ما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به ”
    وهنا دعوني بكل شفافية ووضوح أوجه هذا السؤال لكل مسؤول أيا كان ومهما كان حجم مسؤولياته ، للمسؤول الذي لم يراعي حق تلك المسؤوليات ولم يجتهد ويصبر في حمل ما حمله الله به
    أين أنت من ربك جل وعلا ؟ أين مراقبتك له ؟واستشعار مراقبته لك ؟ لماذا انتهكت محارمة ؟ وتعديت حدوده ؟ وتماديت في عصيانه ومخالفة أمره ؟ ألا تعلم أن أعظم الخيانة خيانتك لربك جل وعلا ذلك أنها السبب الأول في خياناتك الأخرى مع ذاتك مع الآخرين ، قال تعالى :- ” علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم ” البقرة 187 قال ابن قتيبة: أي تخونتها بالمعصية
    كيف تبغي حماية الله لك وأمنه وأنت لم ترعى ما بينك وبينه ” إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور”

    أيها الأب أيتها الأم أين عنايتكما بأبنائكم وبناتكم فيما يتعلق بأمور دينهم ودنياهم لماذا جعلتموهم أسرى لأصدقاء السوء وقنوات الفساد وأعوان إبليس ، قال عليه الصلاة والسلام : ” ما من عبد يسترعيه الله رعية ، يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ” رواه مسلم

    أيها الأزواج : لماذا كل ما رأى أحدكم من صاحبه ما لا يوده ويرغبه تعدى على الحرام إما بنظر أو سمع أو فعل , أين مكانة كل واحد منكم في قلب الآخر ألا تعلم أن المودة إذا نزعت بين الزوجين تبقى الرحمة , بل لماذا كثرت الخيانات الزوجية والأسرية في المجتمع المسلم وانتشرت الفاحشة وكثر أولاد الخطيئة والله المستعان عن جابر قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطرق الرجل أهله ليلا يتخونهم أو يتلمس عثراتهم ” رواة مسلم

    أيها المعلم في فصلك والقدوة بين أقرانك والمربي في مجتمعك أين إخلاصك في بذلك للعلم وصناعتك للأجيال وأين صبرك على ذلك كله , اهتممت بالمعرفة وتركت التربية , حرصت على إيصال المعلومة ولم تأبه بتعديل السلوك ، ألا تعلم عن فضلك وفضل ما تحمل ، إن تحقيرك لدورك في مجتمعك هو من أسباب تقصيرك في دورك الهام في مجتمعك .

    أيها التاجر وصاحب المال والعقار لولا فضل الله عليك ما عشت في دنياك هذا الغني ، فاحذر أن تخون أمانة الله التي استودعك إياها واعلم أن المال مال الله وليس لك من الفضل شيء حينما تسخره في أوجه الخير بل الفضل لله أولا وآخراً يوم أن هداك للبذل والإنفاق والصدقة والعطاء وإن رأى منك غير ذلك فاعلم أنه استدراج منه جل وعلا قال تعالى :- ” ولا يحسبن الذين كفروا… (أي كفروا بنعمة الله وجحدوا بها ) أنما نملي لهم خير لأنفسهم إنما نملي لهم ليزادوا إثما ولهم عذاب مهين ” آل عمران 178
    أيها العامل في معمله والموظف في مكتبه والأمين في مستودعه والمدير في إدارته والأمير في أمارته والملك في مملكته أين حرصكم على رعاياكم مع من قدمكم الله عليهم ؟ لماذا قدمتم مصالحكم على مصالح من ورائكم ؟ لماذا انتشرت الرشوة وتفشى الربا وأصبح من يريد شيئا هو له حق يفكر في إيجاد واسطته قبل أن يتحدث عن حقه له ، إن الخيانة إذا انتشرت في مجتمع أو كيان أو في أمة انتشر الباطل والغش والكذب والمجاملات الخادعة وخفت الحق وذل أصحابه وإذا انتشرت الخيانة في مجتمع زاد حجم الخسائر وقل منسوب الولاء وأصبحت لغة الحسد والبغض والكراهية هي اللغة السائدة على جميع اللغات , عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : قال الله ” ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة رجل أعطى بي ثم غدر، ورجل باع حراً فأكل ثمنة ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره” رواه البخاري، وعن أبي زرارة عدي بن عميرة الكندي رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” من استعملناه منكم على عمل فكتمنا مخيطا فما فوقه كان غلولا يأتي به يوم القيام.. الحديث” رواة مسلم مخيطا عباد الله فماذا يقول من أخذ الأموال والسيارات والعقارات لله عز وجل .
    ومن المهم أيضاً في موضوع الأمانة وسؤال الملك العلّام أن أشير على ضرورة أن يتخذ كل صاحب منصب في مجتمعه حوله من أهل العلم والحكمة والتجربة والمعرفة ليأنس بآرائهم ويأخذ بأشوارهم ويكونوا عونا له في الفتن والملمات وعلى تلك البطانة أن تكون أمينة صادقة راشدة الرأي والتوجيه فإن خيانة البطانة وبالها جسيم وقد تعوذ الرسول صلى الله عليه وسلم من بطانة السوء فقال : ” اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنا بئست البطانة ” رواه أبو داود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه

    ولو أنا إذا متنا تركنا && لكان الموت راحة كل حي
    ولكنا إذا متنــا بعثنــا && ويسأل ربنا عن كل شـــيء

    أيها القارئ الكريم
    حينما يتحدث المتحدث عن أمر مذموم في المجتمع فلا يظن الظان أنه المقصود ، ولا تؤخذ الكلمات على غير مقاصدها ، وليس ذلك من باب اتهام الناس في نياتهم وأحوالهم ، ولا من باب الحكم بالشر على العموم أبداً فالخير في الأمة كثير وفيها من أهل الحق والرشاد ما يؤهلها لهذه الخيرية ولكن هي مجرد تساؤلات نضع من خلالها الدواء على موضع الألم علة يطيب بإذن الله تعالى , وهو اعتراف أيضا بأن الكمال ليس إلا لله تعالى , وأن النقص والخلل والخطأ من سنن البشرية وأن باب التوبة مفتوح لكل مذنب أذنب في حق ربه وفي حق نفسه وفي حق الآخرين .
    وإذا حصلت الشرور والمفاسد في المجتمع المسلم وكثرت الأخطاء فعلى كل واحد من أفراده أن يكون جزءا من الحل لا جزاءاً من المشكلة ، فلنترفع عن اتهام بعضنا لبعض ونتعاون في المعالجة والحلول ، وان نجازي صاحب الإحسان بالإحسان ، وأن نواجه صاحب الخطأ بخطئه ،وأن لا نقف مكتوفي الأيدي حينما تواجه مجتمعنا فتنة أو مشكلة بل علينا المناصحة بالمعروف والدعوة إلى الحق بالحكمة والموعظة الحسنة ولنعلم بأن صمتنا عن المنكر وتغافلنا عن الأخطاء التي تهدد مجتمعنا مما سنسأل عنه يوم القيامة .

    بقلم حسين بن سعد الحسنية
    خميس مشيط
    [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.