غرامات كبيرة تصل إلى 20000 جنيه على استخدام مياه الشرب في حالات معينة
غرامات مالية على غسيل السيارات

في ظل الظروف التي تمر بها مصر، وخاصةً بعد تحويل أثيوبيا لمجرى النيل الأزرق ليمر عبر سد النهضة، وإعلان الشركة الإيطالية المنفذة لسد النهضة بقرب الانتهاء من بناءه  خلال ستة أشهر، مما ينذر بنقص في المياه، قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإعداد قانون لترشيد استهلاك المياه.

وجاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي للجهاز التنظيمي للشركة الدكتور محمد حسن،  وذلك في تصريحات صحفية اليوم لبعض الصحف المصرية،  وأضاف حسن أنه في ظل الظروف التي تمر بها مصر من نقص المياه فقد قمنا بإعداد قانون يقضي بوضع غرامات مالية لمن يخالف ويستخدم مياه الشرب استخدامات خاطئة.

وأضاف أن من يقوم بغسل سيارته بمياه الشرب أو يقوم برش الشارع فإنه سوف يتم توقيع عقوبة مالية عليه، هذه العقوبة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد عن 20000 ألف جنيه، وأن موظفي الشركة سيحصلون على الضبطية القضائية لعمل المحاضر والمخالفات، وتحصيل الغرامات سيكون فورياً.

وذكر حسن أن غسل السيارات في محطات الوقود أو الأماكن المخصصة لذلك سيكون مسموحاً به، مضيفاً أن هذه الأماكن تحصل على المياه بأسعار مختلفة غير الأسعار المخصصة للمواطنين في المنازل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب اللي مركب طرمبة بتسحب من باطن الأرض يرش الشارع ولا لأ لانه فيه موظفين بس يحرر محضر دون ما يعرف مصدر المياه وهل يحق لي مقاضاة هذا الموظف الذي لا يحسن أداء عمله ويعمل محاضر دون دراية

  2. لما يبقى عندى عربيه عغسله بالببسى اوفر تحيا مصر ام النيل فى دول الصحراء لم نسمع قانون زى دة

  3. ياريت بقي نعمل حملات في أوقات مبكرة كده علشان هاتلموا فلوس بالهبل من البهايم اللي بيرشوا مياه الشرب دي علي الأرض ولاااااااا في دماغهم كل المعاناه اللي ناس تانيه بتعانيها من قله المياه وطول النهار ماسكين خراطيم وعمالين يرشوا في عزبه أبوهم………

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.