وزير التموين يعلن أخبار هامة بخصوص زيت الطعام وعدد المتقدمين للحصول على قروض سلعية
وزير التموين خالد حنفي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن وزارة التموين تعمل جاهده على توفير كافة السلع التموينية والغذائية للمواطنين لدي البقال التمويني وخصوصاً زيت الطعام حيث تقوم الشركة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حالياً بضخ ما يزيد عن 2000 طن زيت طعام بصفة يومية لصرفها على سلع البطاقات التموينية سواء من الحصص الشهرية للمواطنين من السلع التموينية أو صرفها من فارق نقاط الخبز.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بعمل الآتي:-

1- تشجيع أصحاب السلاسل التجارية مثل كارفور وغيرها فى إقامة المزيد من فروعها في كل المحافظات المصرية وذلك تفعيلاً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى إقامة المزيد من فروع السلاسل التجارية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالاضافة إلى توفير الالاف من فرص العمل.

2- حصر نحو 733 قطعة أرض و366 منفذ من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتم الاستثمار عليهم وتطوير المنافذ.

3- عمل دليل إسترشادي يتضمن الشروط الميسرة لإستخراج التراخيص الخاصة باسلاسل التجارية وأن وزارة التموين تلقت حتى الآن نحو 360 طلب مباشر للأستثمار وإقامة السلاسل التجارية.

4- تطوير عدد من المنافذ السلعية حيث تبرع هايبر ون بتطوير 10 فروع من المجمعات الاستهلاكية وتدريب العمالة بها مع إداراتها لمدة 6 أشهر مجاناً.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أن عدد المتقدمين لمشروع جمعيتي وصل حتى الآن حوالي 39 ألف شاب وفتاه من أجل الحصول على قروض سلعية قيمتها تتراوح ما بين 50 ألف إلى 100 ألف جنيه وذلك لإنشاء منافذ سلعية للمواطنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.