اليوم الاحتفال بذكرى شارل بيرو أسطورة القصص الخرافية في ذكراه 388 فى جوجل 12-1-2016
شارل بيرو

شارل بيرو، هو من أكثر الشخصيات تأثيراً وشهرة في العالم القديم، حيث أنتج العشرات من القصص والدراما والكتب الأديبة، وكان له العديد من الأعمال والتي أبرزها الأوبرا، حيث بدأ الكثير من الموسيقيين طريقهم على تأليفاته، وأنتجوا العديد من الريوم والأفلام.

شارل بيرو، هو كاتب القصص الخرافية والذي أبدع في الأعمال المتفوقة والمبهرة، حيث يحتفل موقع قوقل اليوم بذكرى ميلاده الــ 388 والتي تتوافق مع اليوم الثلاثاء 12-1-2016، حيث يعتبر شارل بيرو صاحب تأسيس الكتابات الأدبية والقصص القصيرة في عصره، ويعتبر من مبدعي العصور القديمة، حيث قام بتأليف العديد من القصص الخيالية والمستوحاة من العالم الإفتراضي.

شارل بيرو

ومن القصص التى قام بتأليفها قصة ليلى والذئب او المعروفة في العالم الأوروبي بقصة القبعة الحمراء، ومن القصص أيضاً قصة اللحية الزرقاء والجمال النائم والقصة المشهورة سندريلا، وما زالت حتى يومنا هذا يتم تداول القصص التي قام بتأليفها حتى أنها أصبح جزء من بعض المجتمعات.

ويعتبر المؤلف شارل بيرو من مواليد فرنسا عام 1628 ميلادي، وقام المؤلفين والمنتجين في عصرنا الحديث من تحويل قصص شارل بيرو الى واقع من الأفلام والفيديوهات والتي شكلت صناعة جديدة في عالم الأطفال، حيث تم مونتاج أفلاك كرتونية وأجسام متحركة تحاكي القصص التي قام بتأليفها.

وتنسب هذه النقلة النوعية في عالم صناعة الأفلام والرسوم المتحركة  لصالح شارل بيرو الذي وفر السيناريوهات والنصوص لمن بعده حتى يبقى معروفاً في العالم بعد 388 عام، ولم يقتصر عمل شارل بيرو على التأليف بل امتزج ذلك بصناعة الشعارات الحربية والإشراف على تصميم المباني الملكية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.