الحكومة تتجه لإلغاء الدعم نهائياً على اسطوانات البوتاجاز.. «الأنبوبة بـ52 جنيه» للفئات التالية.. تعرّف الموعد
رئيس الوزراء

كشفت مصادر موثوقة و مطلعة من الحكومة المصرية، بأن أحد الخطط التي تعتزم الحكومة على تطبيقها خلال البرنامج الحكومي، إلغاء الدعم نهائياً على أسطوانات البوتجاز، على أن يتم تطبيق القرار رسمياً وتعميمه خلال 3 سنوات، كما أشارت ذات المصادر بأن البرلمان وافق على مقترح الحكومة بإلغاء دعم اسطوانات الغاز، إلاّ أنه حدد فئات معينة ليتم تطبيق القرار عليها.

بحيث أضاف المصدر الوزاري بأن قرار إلغاء دعم اسطوانات البوتاجاز سيختص بالفئات غير المستحقة، بحيث سيتم إلغاء دعم أنابيب البوتجاز لغير المستحقين رسمياً، وتتضمن هذه الفئات أيضاً الأفراد غير المستحقة لدعم السلع التموينية.

وعن تفاصيل القرار وموعد تطبيقه، أكدت مصاد وزارية بأن الحكومة ستبدأ بطرح اسطوانات البوتاجاز بأسعار تتراوح من 30 إلى 35 ابتداءاً من يونيو المقبل بعد ذلك تبدأ برفع الأسعار تدريجياً حتى يصل السعر نهاية العام إلى 40 جنيه خارج الدعم، إلى أن يصل سعر اسطوانة البوتاجاز بعد 3 سنوات إلى 52 جنيهاً، وذلك بعد تعميم القرار رسمياً.

اقرأ أيضاً:

ولفتت ذات المصادر بأن الحكومة نفت تماماً المساس بالدعم الخاص بالمواطن محدود الدخل، مشيرة إلى أن أسعار اسطوانات البوتاجاز لن ترتفع ضمن الدعم للأسر المستحقة، وأضاف أيضاً بأن قرار رفع أسعار اسطوانات البوتاجاز ليس من اختصاصات وزارة البترول، وإنما المسئول الأول عن تطبيقه هو البرلمان، وأعضاء مجلس الشعب الجهة الوحيدة المنوطة بالموافقة على تطبيق القرار أو عدم تطبيقه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. على فكرة القانون كويس يس انبوبة الوتجاز بتوصل للناس الفقراء بس اما الناس الى معاها فلوس فدى عندها غاز طبيعى هل الغاز الطبيعى الدعم هيترفع عنه ولا انبوبة البوتجاز فقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.