بالنّص.. بيان رئاسة الجمهورية عقب الجلسة الافتتاحية الأولى لمجلس الشعب.. ورسالة السيسي للشعب ولأعضاء البرلمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تم عقد الجلسة الافتتاحية الأولى لمجلس الشعب صباح اليوم الأحد الموافق 10 يناير، وصحب انعقاد تلك الجلسة ردود أفعال شعبية وسياسية واسعة، بحيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه التهاني للشعب المصري بعد انعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب، كما أصدر بياناً رسمياً بهذه المناسبة.

بيان صادر عن الرئاسة بمناسبة انعقاد جلسة مجلس الشعب الأولى:

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال البيان بتوجيه خالص التهاني للشعب المصري ولأعضاء البرلمان، مشيراً بأن تشكيل مجلس الشعب هذا يعد إنجازاً ويمثل الاستحقاق الثالث لخارطة طريق المستقبل التي تكاتفت لتكوينها عدة جهود وطنية، واستكمال هذه الخارطة يعد بناء مؤسسي وتشريعي للدولة، كما أنه يمثل تحقيقاً لطموحات وآمال جميع المصريين.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال البيان قائلاً: بأن تشكيل مجلس الشعب يعد خطوة مهمة في الديمقراطية وتأسيس دولة العدالة التي من شأنها استكمال مسيرة التنمية، وبناء الوطن بأيدي الشعب المصري، كما تمنى “السيسي” لأعضاء مجلس الشعب التوفيق والنجاح بالقيام بدوره في أعماله التشريعية والرقابية، واطلاعه على شئون وأحوال الشعب.

هذا و قد أكد السيسي خلال البيان، مطمئناً أعضاء مجلس الشعب، قائلاً: بأن المجلس سيجد كل المساندة والدعم من السلطة التنفيذية بكل ما يقوم به من مهام وواجبات، مشيراً إلى أن تعاون السلطة التنفيذية والتشريعية سيكون قائماً على أساس الفصل بين السلطات والاحترام طبقاً لما نص عليه الدستور، وما يمكّن النواب القيام بدورهم وأداء واجباتهم تجاه الوطن والشعب على أكمل وجه.

هذا وقد أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أهمية هذه المرحلة وماتمثله من التأكيد على استئناف النشاط البرلماني على جميع النواحي الدولية والإقليمية، ومدى تأثير ذلك وانعكاسه على العلاقات الخارجيه المصرية، التي تسعى مصر لتعزيزها بكافة الوسائل والطرق التي تعظّم دور الشعب في اتخاذ القرار وصناعة مستقبله ومستقبل الوطن بيده.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي البيان بتقديم التهنئة مجدداً للشعب المصري خلال متابعتهم الجلسة الافتتاحية الأولى لمجلس الشعب، مؤكداً على أن ذلك يمثل إنجازاً عظيماً ووحدة من أجل مصلحة الوطن، مشدداً عل ضرورة تعزيز التكاتف الوطني لكافة مؤسسات الدولة، تحقيقاً للتنمية الشاملة ودعماً للجهود المبذولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.