ما هي عدوي المثانة؟ وكيف نعالجها بالاعشاب الطبيعية
عدوى المثانة

عدوى المثانة والتي تسمى أيضا التهاب المثانة والتهاب مجرى البول ، هي عدوى بكتيرية تسبب ألاما إثناء التبول والإحساس أن المثانة لا تفرغ ما فيها تماما ، وقد تسبب ارتفاع درجة حرارة وآلام الظهر ويكون البول في هذه الحالات قوى الرائحة ( ذا رائحة نفاذة ) وقد يحتوى على قليل من الدم ، تسبب البكتريا الموجودة في فتحة الشرج 80 % من حالات عدوى المثانة خاصة الاشرشيا العنقودية وهى ميكروب يعيش في القناة الهضمية.

وقد يعانى الرجال من عدوى المثانة نتيجة لتضخم البروستاتا لكن غالبا ما تصيب النساء ، فللنساء احليل اقصر بكثير مما لدى الرجال ( وهى الأنبوب التي يخرج منها البول من الجسم ) .

الصيدلية الخضراء لعلاج عدوى المثانة

بجانب المضادات الحيوية لعلاج عدوى المثانة يمكن استعمال بعض الأعشاب التي تعمل عمل المضادات الحيوية ومنها :
1. التوت الأزرق : المركبات الموجودة في التوت الأزرق تمنع البكتريا من الالتصاق بجدار المثانة وبالتالي لن تتمكن البكتريا من التسبب في التهابات المثانة .
2. الزبادي : رغم انه غير ليس عشب إلا انه يفيد في علاج عدوى المثانة ، فالبكتريا الموجودة بالزبادي تمنع عدوى المثانة ، المهم هو تناول الزبادي الذي يحتوى على مستنبتات بكترية حية .
3. البقدونس : من العصائر التي ينصح باستخدامها لعلاج عدوى المثانة بعد عصير الاويسة والتوت الأزرق عصائر الجزر والكرفس والخيار والبقدونس ، فالبقدونس له تاريخ طويل في علاج مشاكل المثانة كما انه مدر للبول .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.