التنظيم والإدارة يعلن عن الوزارات التي لديها وظائف شاغرة للإعلان عنها في مسابقة التعيينات في شهر يناير
فوزية حنفي 1

يلزم قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015 الحكومة على تنظيم وإجراء مسابقتين في العام لشغل الوظائف الشاغرة بالجهاز الإداري، وذلك في شهر يناير وفي شهر يونيو من كل عام ، ولهذا فإن الحكومة وفي خلال الأيام القليلة المقبلة ومن خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ستعلن عن أول مسابقة للتعيين في الوظائف الحكومية.

إلا أنه حتى الآن لم يتم معرفة الوزارات التي بها وظائف شاغرة حيث أنه من المفترض أن تقوم جميع الوزارت المعنية بإرسال بيان بعد إعتماد الوزير المختص بعدد الوظائف الشاغرة داخل الوزارة والشروط الواجبة في المتقدمين لشغل تلك الوظائف.

ولهذا أعلن مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن أن هناك جهات إدارية في الدولة قد قدمت إقراراً إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعدد الدرجات الوظيفة التي تحتاجها كل جهة من هذه الجهات مثل وزارات التعليم العالي والزراعة والصناعة والتجارة حيث أعلنت تلك الوزارات عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة لديها وأرسلت إحتياجاتها للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وسيتم الإعلان عن تلك الاحتياجات خلال مسابقة التعيينات التي ستعقد في شهر يناير الجاري.

وأشار المصدر المسئول أن هناك بعد الجهات لم تقدم حتى الان إقرارا بعدد الدرجات الوظيفية التي تحتاجها كل جهة إدارية مثل الشهر العقاري ووزارة العدل.

وتوقع المصدر المسئول خلو هذه المسابقة من الوزارات ذات الرواتب والمكافآت والحوافز العالية مثل البنوك الحكومية وديوان عام وزارة المالية والكهرباء والبترول ووزارات الاستثمار والسياحة والطيران.

وأكد المصدر على أن مجلس الوزراء لم يعطى حتى الآن للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الضوء الأخضر للإعلان عن هذه المسابقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.