علاج التهاب الامعاء من الطبيعة
علاج-التهاب -الامعاء-بالاعشاب-الطبيعية

إذا كنت تعانى من مرض الالتهاب المعي وظهرت عليك أعراضه من إسهال ومغص وإرهاق فيجب مراجعة الطبيب كما يمكن تجربة بعض الأعشاب التي يمكن أن تفيد.

علاج الالتهاب الامعاء بالاعشاب الطبيعية

  1. البصل : أهم مادة ذات تأثير مضاد لالتهاب الأمعاء هي مادة الكيرستين وهذه المادة موجودة في قشر البصل ولمن نحن لا نأكل القشر ولكن يمكن وضع البصلة كاملة بقشرها في الشوربة واتركه فترة للطهي وقبل الأكل تخلص من قشر البصل قبل التقديم مباشرة .
  2. الشاي : يحتوى الشاي على التانين كمادة قابضة وتستخدم لتخفيف أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي ، وهناك العديد من الأعشاب الغنية بالتانين ومنها ( الخروب – توت العليق – المريمية ) .
  3. الناردين : أثبتت الأبحاث أن الناردين يعمل على التخفيف من تقلصات العضلات الملساء مثل الأمعاء كما انه يساعد في علاج التوتر العصبي المصاحب لالتهاب الأمعاء .
  4. زيوت أساسية أخرى : ينصح خبراء الأعشاب التدليك باستخدام قطرات قليلة من اى من الزيوت العطرية التالية بعد تخفيفها بقليل من الملاعق الكبيرة المحتوية على زيوت نباتية ومنها : الريحان – البابونج – القرفة – الثوم – حشيشه الليمون – إكليل الجبل – الزعتر ، والتدليك يساعد على الاسترخاء ، والاسترخاء يساعد على التخفيف من التوتر العصبي الناتج عن مرضى المعي الالتهابي .
  5. أعشاب متنوعة : ينصح خبراء الإعشاب باستخدام البابونج والنعناع البطاطا البرية للمساعدة على تخفيف تقلصات عضلات الأمعاء .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.