مشاكل الجلد في الشتاء
علاج-جفاف-البشرة-في-فصل-الشتاء

نظام التدفئة بالمياه الساخنة المستخدم في المنازل يجعل الهواء جاف جدا في الشتاء ويمكن أن يصيب الجلد بالالتهاب الجلدي الجاف في الشتاء ، وهناك محلول يمكن أن يساعد في علاج الجلد وهو مكون من الماء والصبار والجليسرين.

الصيدلية الخضراء لمشاكل الجلد

يمكن تجربة بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تفيد في علاج مشاكل الجلد ومنها :
1. الصبار : مادة الجل التي توجد في أوراق الصبار تسرع من شفاء حروق الإشعاعات كما أثبتت الدراسات أن هذه العشب يساعد في الشفاء من العديد من الأمراض الجلدية .
2. الافوكادو : زيت الافوكادو قوى في علاج بعض أشكال التهابات الجلد والمفاصل والاستخدام المستمر له يساعد على الشفاء من الاكزيما ، وذلك لان الافوكادو يحتوى على وفرة من فيتامين ( أ – ه – د ) وكلها فيتامينات تعتني بالبشرة ويقترح وضعه مباشرة على مكان الحكة أو المناطق الحمراء أو المثارة ويمكن تناوله عن طريق الفم .
3. البابونج : ليس فقط للشرب ولكن يمكن وضعه على الجلد كعلاج مركز لعلاج المشاكل الجلدية وهو مشهور في علاج حالات الالتهابات الجلدية وخاصة العدوي الفطرية لاحتوائه على مركبات تعمل كمضادات للالتهابات والبكتريا والطحالب .
4. الخيار : يمكن استخدام الخيار لتخفيف الالتهابات الجلدية والحروق وعلاج التجاعيد ، فيمكن تقشيره واستخدامه مع الافوكادو وتركه على الجلد من 15 – 60 دقيقة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.