فوائد الخيار الكبيرة للبشرة والجسم

فوائد الخيار الكبيرة للبشرة والجسم
فوائد الخيار للجسم

فوائد الخيار، يعتبر الخيار من أهم الخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للجسم والبشرة، بالإضافة إلي تدخله في جميع مستحضرات التجميل والكريمات المرطبة للبشرة، ولكن لا تتوقف فوائد الخيار علي ترطيب البشرة فقط، ولكنه يعمل علي الوقاية من الإصابة بمرض السكري، بل وينقي الجسم من السموم ويعالج الإمساك، وتلك ليست جميع فوائد الخيار فقط بل هناك المزيد :

فوائد الخيار للجسم

  • يساعد علي الحماية من الجفاف : يتكون الخيار علي نسبة 95.2% من المياه، أو بمعني أخر 150 ميلليتر من المياه، وهي تعادل نسبة 26% من كمية الماء التي يستمدها الجسم يومياً .
  • تقوية القلب : من ضمن فوائد الخيار أيضا أنه يحتوي علي البوتاسيوم الذي يعمل علي خفض ضغط الدم، وأظهرت دراسات طبية حديثة أنه كلما زادت نسبة البوتاسيوم في الجسم كلما كانت أكثر حماية من أمراض الأوعية الدموية والسكتة الدماغية .
  • حماية المخ من الأمراض العصبية : يحتوي الخيار علي مادة مضادة للالتهاب تدعي “فيسيتن”، والتي تلعب دوراً هاماً في تقوية المخ، فهي تحمي المخ من الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر.
  • يقضي علي الالتهابات والسرطان : من أهم فوائد الخيار أنه يساعد علي خفض الاستجابة لتكون الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلي احتواءه علي مادة تدعي “ليجننز” والتي تحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية .
  • القضاء علي رائحة الفم الكريهة : تسبب بكتيريا الفم في رائحة الفم الكريهة، ولكن الألياف والمياه الموجودة في بعض الخضروات مثل الخيار والتي تساعد علي إنتاج لعاب الفم، والقضاء علي رائحة الفم الكريهة، وتلك تعتبر من أهم فوائد الخيار .