رد قوى ومفاجىء من الحكومة المصرية على رفض أثيوبيا المقترح المصري بزيادة فتحات سد النهضة
وزير الري

بعد أن ظهرت العديد من التسريبات التي تؤكد عدم إمتثال الجانب الأثيوبي لتنفيذ المقترح المصري بشأن إدخال بعض التعديلات على جسم سد النهضة وفقاً للدراسات التي قام بها خبر السدود في مصر، أعلن وزير الري والموارد المائية الدكتور حسام مغازي أنه قد تلقي اليوم من لجنة الخبراء المصرية التي شاركت في المناقشة التي دارت بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) بين خبراء الدول الثلاث وهي مصر والسودان وأثيوبيا حول زيادة عدد فتحات سد النهضة الأثيوبي وسبل تعديل التصميمات الحالية للسد وفقاً للدراسات الفنية المصرية المقترحة.

وأشار وزير الري الموارد المائية أن إثيوبيا تدافع عن وجهة نظرها بعدم زيادة فتحات سد النهضة لأكثر من فتحتين لإعتبارات أمنية تخصها إلا أن مصر والحكومة المصرية متمسكة بزيادة عدد فتحات طواريء سد النهضة.

وأكد وزير الري والموارد المائية أن وزارة الري سترفع تقرير اللجنة الفنية المصرية بخصوص المناقشات التي دارت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى الإجتماع السداسي لوزراء الخارجية والمياه بالدول الثلاث حيث أن هذا الاجتماع يعقد فى إطار بناء الثقة بين جميع الأطراف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انتم منتظرين ايه اضربوا سد النهضه قبل ما يملوه ميه الميه هي الحياه للشعب المصري مش قادر السيسي بيه اللي دمر مصر وفالح بس يقتل ويعذب في شعبه اما للدول الاخري خايف منها حتي اثيوبيا وكمان ده شئ خاص بحياه المصريين الله يخربيتك مش قد المسؤليه سيب غيرك يحل المشكله انت بقيت شئ لا يطاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.