وزير الكهرباء يكشف حقيقة زيادة أسعار الكهرباء لجميع شرائح الاستهلاك بسبب إرتفاع صرف الدولار
فاتورةالكهرباء2

أعلن وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر أن تكلفة إنتاج الكهرباء للمواطنين أعلى من سعر البيع للمواطنين ، وأن وزارة الكهرباء قد تحملت خلال الفترة الأخيرة أعباء إضافية بسبب هذه الزيادة الكبيرة في تكلفة إنتاج الكهرباء والناتج عن إرتفاع سعر صرف الدولار.

وأشار وزير الكهرباء أن تغيير سعر صرف الدولار قد أثر بصورة مباشرة على تكلفة إنتاج الكهرباء نتيجة لاستيراد الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء وأن وزارة الكهرباء قد أتفقت مع وزارة البترول على توفير 86% غاز طبيعي و 14% مشتقات بترول ونتيجة لاستيراد الغاز الطبيعي بدأت الوزارة في تقليل الاعتماد على استخدام الغاز الطبيعي وتم الاعتماد على استخدام مشتقات البترول وهي أغلى من تكفة الغاز الطبعي لكنها متوفره محلياً ، و أن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة هي الاعتماد على الفحم النظيف وتقليل استخدام الغاز الطبعي.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضاف وزير الكهرباء أن الوزارة حالياً ليس لديها نية لزيادة أسعار الكهرباء خلال المرحلة القادمة وأن وزارة الكهرباء تسير وفقاً لخطة خفض الدعم عن أسعار الكهرباء على مدار الخمس سنوات المقبلة بحيت تباع الكهرباء للمواطنين بسعر تكلفة الانتاج وفقاً لما هو معمول به في كل الدول.

وأكد وزير الكهرباء على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بعدم المساس بالشرائح الثلاث الأولي وعدم تحميلها بأي زيادة في أسعار الكهرباء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.