“أردوغان” يحسم الجدل عن المصالحة مع “السيسي” ويهاجم الجميع
اوردوغان يهاجم مصر

أنهى الرئيس التركى “رجب طيب أردوغان”، الجدل حول إمكانية المصالحة التى تقودها المملكة العربية السعودية مع النظام الحاكم في مصر بقيادة “عبدالفتاح السيسى”، مؤكدًا أنه لا مصالحة مع نظام أجرم بحق شعبه.

كلمة “أردوغان” جائت عقب تعليقه على الأزمة الأخيرة التى نشبت بين المملكة العربية السعودية وإيران، بعدما قامت الأولى بإعدام “النمر” وطرد البعثة الدبلوماسية من أراضيها.

إستنكر “أردوغان” إدانات إيران حول أحكام الإعدام فى السعودية، وقال موجهًا حديثة إلى الجميع بما فيهم الدول الخليجية التى دعمت موقف المملكة فى قطع العلاقات فى الوقت الذى يواجه فيه الرئيس محمد مرسى، حكمًا بالإعدام فى مصر، مضيفًا: “هناك أحد الرؤساء والقادة الذين حكم عليهم بالإعدام فى مصر، محمد مرسي، هذا الشخص رئيسًا للجمهورية المصرية ، كيف قمت بإصدار حكم الإعدام عليه وهو رئيس”.

وتابع: “هل كان إرهابيًا؟، من الذى قام بالانقلاب العسكري، جنرال من الجنرالات العسكرية وهو السيسى قام بعمل انقلاب عسكرى وضربة عسكرية فى مصر ثم قام بإلقاء القبض على الرئيس وأصدر عليه حكمًا بالإعدام، هل تكلم أحد، هل أحد صدر صوته بخصوص حكم الإعدام الذى صدر بخصوص مرسي، لم يصدر أحد صوتًا ولكن تركيا لم تصمت جراء هذا الموضوع، إذن كيف يمكن، أن نصمت جراء هذا”؟.

وأضاف “أردوغان”، إن أحكام الإعدام موجودة فى العديد من الدول وتنفذ فى إيران، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والصين، معتبرًا أن تنفيذ أحكام الإعدام فى السعودية “شأن سعودى داخلي”، لكنه أكد استنكار تركيا لحكم الإعدام الصادر ضد الرئيس المعزول “محمد مرسى” متسائلاً مرة آخرى “هل كان إرهابيًا؟”.

وتساءل “أردوغان” أيضًا عن سبب صمت الشريحة التى ناهضت تنفيذ حكم بالإعدام فى السعودية حيال الإعدامات فى الدول الأخرى، محذرًا من أياد خفية تعمل من أجل إثارة الفتن المذهبية فى العالم الإسلامي.

واستطرد: “معظم الذين أُعدموا فى المملكة هم من السنة، الذين أدينوا بتعاملهم مع تنظيم القاعدة”، معربًا عن اعتقاده أن “قرارات الإعدام شأن سعودى داخلي”.

ونفذت السعودية حكماً بالإعدام على 47 مدانًا بقضايا إرهابية فى المملكة بينهم رجل الدين الشيعى البارز “نمر النمر”، وهو ما أثار ردود فعل إيرانية قوية واحتجاجات شعبية فى إيران.

وتوترت العلاقة بين “السيسي” والرئيس التركى “رجب طيب أردوغان”، بعد بيان 3 يوليو 2013 على خلفية دعم الأولى “مرسي” فى مصر، ووصل الأمر إلى أن استدعت مصر سفيرها من تركيا فى أغسطس 2013 وبلغت تركيا فى نوفمبر من ذلك العام بأن السفير التركى فى القاهرة “شخص غير مرغوب” فيه، وتدار علاقات البلدين على مستوى قائم بالأعمال منذ ذلك الحين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لا اله الا الله ليع بغلطوا علي الحيوان اردوغان عيب ليه بتغلطوا علي القروغان عيب ليه بتغلطوا علي من وافق علي زواج الشواذ في تركيا وكتم علي الخبر من الأمريكي مع التركي الشواذ ليه بتغلطوا علي اردوغان وهو بتاع الشورما والدعارة رسميا بتركيا عيب ليه بتغلطوا علي اردوغان وبتقولوا عليه حرامي الغاز والبترول هو وابنه عيب عليكم ليه بتغلطوا علي اردوغان اللي حاكم الجنرلات الاتراك وحبسهم وغتالهم وسجهنهم وقطع رقابهم وشنقهم وقضي عليهم والله عيب تغلطوا عليه ليه تغلطوا علي اردوغان الرجل الطيب المسلم اللي ما يحب التبذير وقاعد في غرفة هو وزجته والاولاده وباقية القصر أبو 1000 غرفة وكلف مليار دولار فاضي وخالي ليه تغلطوا علي الرجل الذي سيدمر إسرائيل علي الهواء علانا وفي السر يتعشي في تل ابيب مه النتن ياهو معقولة الكلام ده تغلطوا في الاغاء التركي العميل الأمريكي الذي باع كرامته وكرامة تركيا من اجل ان يرضي عنه الصلبيية الجديدة والناتو طوززززززززززززززززززززززززززززززز فيك والسيسي عمك وعم العرب ياكورديا

  2. يقول [email protected]:

    مصري غلبان انتى ملعون مش غلبان منك لله انت واللى ذيك الله يذللك يابعيد دنيا واخرة

  3. فى ناس محتاجه بردعه ولجام من يسب ويلعن ويتهم ويخون بلا اى عقل الحيوانات افضل منه

  4. اللهم انك تشهد انه سفك دماء العباد اللهم انزع حكمه وملكه وانتزعه واولاده وابنته وزوجه ومن ايده نزع عزيز مقتدر

  5. أنا مصري الهويةوالروح والدم أسأل الله دائما أن يحفظ السيسي ومن أيده وساعده بأي وسيله ومن رضي بفعله وعاشت مصرو مصر فوق الجميع مصر فوق السيسي وفوق مرسي وفوق الإخوان وفوق هذاالقردوغان الاخواني العميل الخاروف الخائن/// و عاشت مصرحرةمسنقرةابيةاللهم احفظ مصرمن كل شروسوء*****

  6. أنا مصري أسأل الله دائما أن يحفظ السيسي ومن أيده وساعده بأي وسيله ومن رضي بفعله وعاشت مصرو مصر فوق الجميع مصر فوق السيسي وفوق مرسي وفوق الإخوان وفوق هذاالأردوغان الخاروف الخائن/// و عاشت مصر اللهم احفظ مصرمن كل شروسوء

  7. اذا ضاع العدل من دوله فلا تنتظر لها خيرا ابدا….
    وتذكروا ما قيل لسيدنا عمر بن الخطاب :…حكمت فعدلت فأمنت فنمت ياعمر وملكنا يظلم
    العدل …..والعداله ….والعدل ….والعداله ….ولاشئ غيرهما

  8. أنا مصري أسأل الله دائما أن يلعن السيسي ومن أيده ومن ساعده بأي وسيله ومن رضي بفعله
    وأسأل الله أن يبتليهم في أنفسهم وأموالهم وذرياتهم وأوطانهم – ومن يتولهم منكم فانه منهم

    1. واسأل الله كل من ايد مرسي ان يذله ويبتليه في بدنه وصحته واولاده ومن والاه وان يلعن مرسي واتباعه وقردوغان واحبائه

    2. هوا ربنا على كيفك يا معفص وهوا الى يسب ويشتم يبقى مسلم او بنى ادم اصلاااا يا معفص

    3. واسأل الله كل من ايد مرسي ان يذله ويبتليه في بدنه وصحته واولاده ومن والاه وان يلعن مرسي واتباعه وقردوغان واحبائه

  9. تركيا دولة الإحتلال التي تسببت في تأخر العالم الإسلامي إلى يومنا هذا بسبب الإحتلال العثماني لجميع العالم العربي حيث قاموا بعزلنا عن العالم واخذوا العلماء إلى اسطنبول وفرغوا الأمة من علمائها وفي هذه الحقبة السوداء من التاريخ تخلف المسلمون بعد ان كونوا أعظم حضارة بينما تقدمت أوروبا على أنقاض الحضارة الإسلامية التي أهدتها لهم تركيا وإذا بنا نفاجأ أن هؤلاء الكلاب والخونة يتحدثون باسم الإسلام وهم من هدموه
    لقد كان فتح المسلمين لتركيا أكبر خطأ في التاريخ
    دفع ثمنه العالم الإسلامي كله

  10. عاشت مصر مصر فوق الجميع مصر فوق السيسي وفوق مرسي وفوق الإخوان وفوق أردوغان هذا مالا يعلمه ذلك الإرد
    السيسي بطل ولبى نداء الوطن ليتخلص من الخونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.