شاهد بالفيديو.. الأرصاد تحذر: عواصف شديدة تجتاح محافظات مصر الجمعة.. وتوجه نصائح للمواطنين 
الأرصاد الجوية

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن مصر ستشهد يوم الجمعة نشاطاً شديداً للرياح، وتصل شدتها إلى حد العاصفة، مشيراً إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي هذه بدأت منذ مساء الخميس، بحيث لاحظ المواطنون تكاثر السحب المنخفضة والكثيفة على جميع المحافظات، وصاحبت هذه السحب نشاطاً شديداً للرياح المحملة بالأتربة خاصة في المناطق المفتوحة.

وأضاف “عبد العال” خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “الحياة اليوم”، الذي يقدمه الإعلامي “تامر أمين”، بأن سرعة الرياح ستشتد ابتداءاً من ساعات الصباح الأولى يوم الجمعة، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي، بحيث تنخفض بمعدل من 6 إلى 7 درجات، مما يؤدي ذلك إلى زيادة الإحساس بالبرودة.

ونوه “عبد العال” على المواطنين بضرورة توخي الحذر، نظراً لسرعة الرياح الشديدة التي تصل إلى حد العواصف في معظم المحافظات، كما نصح قائدي السيارات بضرورة القيادة بهدوء خاصة على الطرقات السريعة، نظراً لتدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والرمال التي تحملها الرياح.

أما بالنسبة لموعد انحسار حالة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، فقد صرح “عبد العال” بأن حالة عدم الاستقرار الجوي ستبدأ بالانحسار ابتداءاً من مساء السبت، بحيث ستعاود درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي، ليسود طقساً مستقراً يوم الأحد.

شاهد الفيديو:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.