اكتشاف أول إصابة بمرض انفلونزا الخنازير بمحافظة القليوبية
صحة القليوبية

أعلنت وزارة الصحة بمحافظة القليوبية أنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بمرض انفلونزا الخنازير وهو طفل يعيش في قرية المنيرة بمركز القناطر .

وقالت وزارة الصحة أنه تم نقل الطفل على وجه السرعة إلى مستشفى الحميات، حيث تم وضعه في غرفه اعتزال تم تخصيصها للحالات المصابة بانفلونزا الطيور والخنازير .

وتم التأكد من إصابة الطفل بالانلفونزا بعدما ظهرت عليه أعراضها وهي الاحتقان وارتفاع في درجة الحرارة واجراء الفحوصات اللازمة التي أكدت إصابته بها .

وقال وكيل وزارة الصحة ” محمد لاشين ” بمحافظة القليوبية ” انه ومن أجل مواجهة هذه الفيروسات تم فرح حالة الطوارئ ” ، كما أنه أشار إلى أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة والفورية للتعامل مع الإصابة بمثل هذه الأمراض والفيروسات .

وتابع الدكتور ” محمد لاشين ” انه تم إرسال لجنة مختصة لتقوم بتقديم التطعيم لأسرة الطفل المصاب والتأكد من خلو من اختلطوا به من الإصابة بالفيروس .

واستكمل وكيل الوزارة قائلاً ” أن جميع الإجراءات الوقائية المتبعة في المحافظة تتضمن القيام بتطعيم كامل الفريق الصحي العامل في أقسام الاستقبال والطوارئ ” .

فيما أكد محمد لاشين أن الأمصال والأدوية والتي يتم استخدامها في علاج هذه الإصابات جميعها تم توفيرها في مستشفيات محافظة القليوبية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.