ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بـ«انفلونزا الخنازير» في القليوبية.. والصحة تعلن حالة الطوارئ وتحذر المواطنين
صورة أرشيفية

أصدرت مديرية الصحة بالقليوبية بياناً رسمية صباح اليوم، أعلنت خلاله ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بوباء “انفلونزا الخنازير”، مشيرة إلى أنه تبين إصابة طفل من قرية المنيرة التابعة لمركز “القناطر” بمحافظة القليوبية، بمرض “انفلونزا الخنازير”، وفور التشخيص والتأكد من إصابته تم نقله إلى مستشفى الحميات وعزله بغرف العزل المخصصة لأمراض الانفلونزا الموسمية.

وأضافت مديرية الصحة بمحافظة القليوبية خلال البيان، بظهور أعراض الاحتقان وارتفاع الحرارة على الطفل، وبعد التشخيص تبين إصابته بمرض “انفلونزا الخنازير” الموسمي، وذلك بعد إجراء التحاليل اللازمة له والتأكد من إصابته، وتم عزله فوراً منعاً لانتشار العدوى.

وفي نفس السياق، صرح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية “محمد لاشين”، بأن وزارة الصحة رفعت حالة الطوارئ، وذلك تحسباً من انتشار الفيروسات الوبائية الموسمية، مثل انفلونزا الطيور والخنازير، كما قامت وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل التعامل مع حالات الإصابة بالأوبئة الموسمية.

وحذرت وزارة الصحة جميع المواطنين بضرورة الكشف الفوري في حال ظهور أي أعراض بارتفاع درجة الحرارة، أو الاحتقان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تفاقم المشكلة وانتشار العدوى، كما أكدت على ضرورة الالتزام بمتطلبات النظافة منعاً لانتقال الفيروسات المعدية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.